أخبار

التهاب الكبد الوبائي ينتشر في ريف حماة

كشف مدير التربية في محافظة حماة الواقعة تحت سيطرة السلطة السورية يحيى منجد، إن عدد الإصابات بمرض التهاب الكبد الوبائي بين طلاب قرية البياضة بريف المدينة، بلغ 168 إصابة، شفي منها 104 حالات، ولا تزال 64 حالة معزولة.

و نقلت صحيفة الوطن الموالية عن رئيس المنطقة الصحية بمصياف، معد شوباصي، قوله إن تفشي المرض في قرية البياضية يرجع إلى اعتماد الأهالي على التزود بالمياه من الآبار الخاصة من دون تعقيم، معتبراً أن الخط البياني للإصابات بدأ بالانحدار.

وانتشرت خلال الأونة الأخيرة عشرات حالات الإصابة مرض التهاب الكبد الفيروسي في مناطق سيطرة السلطة السورية وخصوصا في منطقتي مصياف وطرطوس.

وكشف مدير صحة محافظة طرطوس أحمد عمار، عن تسجيل 450 إصابة بمرض “إلتهاب الكبد A” الفيروسي في 5 مناطق منها “دريكيش، مدينة طرطوس، مشتى الحلو”.

وأشار  إلى أن المحافظة شهدت ارتفاعاً في عدد الإصابات بين شهري أيلول وتشرين الأول الحالي.

وأوضح عمار في حديث لإذاعة نينار إف أم الموالية أن غالبية الإصابات التي سجلت بنسبة 85% كانت بسيطة جداً وتعالج منزلياً مع بعض الاحتياجات البسيطة للمشفى، مشيراً  إلى أن 50% من الإصابات تم تسجيلها في المدارس.

إذاعة شام إف أم الموالية قالت إن الإصابات جاءت نتيجة الشرب من مصادر مياه غير موثوقة (آبار) بسبب شح المياه، واختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وأضافت أنه في مثل هذا الوقت من كل عام وبشكل دوري تسجل إصابات بالتهاب الكبد نتيجة شح المياه، وتنخفض مع تقدم فصل الشتاء وغزارة الأمطار والآبار.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *