أخبار

السويداء.. الاحتجاجات تتواصل لليوم الثالث على التوالي

لليوم الثالث على التوالي تتواصل الاحتجاجات في السويداء ضد السلطة السورية، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية والانهيار المتسارع في الاقتصاد، والذي يدفع ثمنه المواطن.

وخرج العشرات، اليوم الثلاثاء، في مظاهرة بعد أن تجمعوا في الساحة العامة في مدينة السويداء، وطالبوا بإسقاط رأس السلطة، بشار الأسد، وهتفوا للمدن السورية المتضامنة مع السويداء، ورددوا عبارات منها “هي سوريا والأسد جرثومة فيها”.

يشار إلى أن السويداء شهدت خروج مظاهرات خلال اليومين الماضيين، طالبت رأس السلطة، بشار الأسد، بالتنحي، ونادت بتحسين الوضع المعيشي للأهالي الذين بات أمر ارتفاع الأسعار فوق طاقتهم.

وجاءت المظاهرات في ظل انهيار الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية، حيث سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في دمشق الإثنين، 3000 شراء، و 3100 مبيع، وسعر 3508 شراءً 3389 مبيعاً أمام اليورو.

وتلقي السلطة السورية مسؤولية ما يحصل على قانون قيصر الذي من المفترض أن يتم تطبيقه بعد نحو أسبوع، في حين يرى مراقبون أن ما يحصل نتيجة سرقة أموال الشعب من السلطة في سوريا وحيتان الاقتصاد وعلى رأسهم رامي مخلوف، ما جرى البلاد إلى الوضع الذي عليه الآن.

ومن المتوقع أن تؤدي العقوبات، التي قد تفرض بموجب هذا القانون، إلى شلّ مفاصل الاقتصاد خصوصاً بنيته المالية (مصرف سورية المركزي)، والشبكات المرتبطة به في بادئ الأمر، بالإضافة إلى وضع قيود على حركة التبادل الاقتصادي بين السلطة وحلفائها لجهة إمدادها بالمواد والأموال.،وما يشير إلى المفاعيل القوية لهذا القانون حتى قبل أن يبدأ تطبيقه، هو الانهيار المتسارع لقيمة الليرة السورية.

 السويداء .. مظاهرات تعيد ذكرى بداية الثورة وتحيي الآمال في قلوب السوريين 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *