أخبار

معبر “أبو الزندين” مغلق خوفا من “كورونا” .. من أغلقه؟

أعلنت إدارة معبر “أبو الزندين” التابع للجيش الوطني السوري المرتبط بالحكومة السورية المؤقتة في ريف حلب الشرقي، عن إغلاقه أمام القادمين من مناطق النظام السوري، وذلك خوفا من فيروس “كورونا”.

وجاء في بيان صادر عن المعبر إنه: “عطفا على كتاب المجلس المحلي لمدينة الباب، ومديرية الصحة رقم 58 من تاريخ العاشر من الشهر الجاري، وحرصا على أمن وسلامة الأهالي في المناطق المحررة، وعدم وصول فيروس كورونا إليهم، وبالتعاون مع مديرية الصحة قمنا باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة الخاصة بالسائقين وآلياتهم القادمة إلى المحرر”.

وتابعت إدارة المعبر في بيانها: “تعلن إدارة أبو الزندين عن إيقاف استقبال الوافدين إلى المناطق المحررة حتى نهاية شهر آذار، ومنع اصطحاب مرافق مع السائق القادم إلى هذه المناطق”.

ويصر النظام السوري على عدم وجود أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” في المناطق الخاضعة له في سوريا، في وقت تؤكد فيه تقارير إعلامية عن وجود عشرات الحالات، وسط تكتم من النظام عن ذلك.

وكانت حكومة النظام أعلنت  تعليق الزيارات والرحلات مع العراق والأردن والكويت وإيران إضافة للدول التي انتشر فيها “كورونا”، والذي تجاوزت عدد الإصابات فيه حول العالم 120 ألف شخص، وآلاف الوفيات.

وأدى انتشار المرض الذي لم يتم اكتشاف أي لقاح له، إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وظهر في الصين، أول مرة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *