أخبار

صدور القرار الظني بحق زوج نانسي عجرم في حادثة قتل الشاب السوري

أصدر قاضي التحقيق الأول في “جبل لبنان” “نقولا منصور” قراراً ظنياً اتهم خلاله “فادي الهاشم” زوج المغنية “نانسي عجرم” بجريمة قتل السوري “محمد الموسى”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية اليوم أن القرار الظني قضى بإدانة “الهاشم” بجرم القتل قصداً وفق المادة 547 من قانون العقوبات اللبناني، مع الإشارة إلى أحكام المادة 228 من القانون ذاته، وتمت إحالة القرار للهيئة الاتهامية في “جبل لبنان”.

وتنص المادة 547 على “من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة من 15 إلى 20 سنة” فيما تقول المادة 228 التي تمت الإشارة إليها بأن “المهابة وحالات الانفعال والهوى ليست مانعة للعقاب على أنه إذا أفرط فاعل الجريمة بحق الدفاع المشروع لا يعاقب إذا أقدم على الفعل في ثورة انفعال شديد انعدمت معها قوة وعيه وإرادته.

ولم يتبيّن ما إذا كان القرار الظني سيكون بداية لإدانة “الهاشم” أو بداية لتبرئته، حيث أحال القضية للهيئة الاتهامية للبت فيما إذا كان بحالة انفعال أفقدته وعيه أم لا.

كما لم تذكر الوكالة الرسمية معلومات عن توقيف “الهاشم” على ذمة القضية، وذلك بعد أن سبق لمحامية “الموسى” “رهاب بيطار” أن كشفت معلومات عن مغادرة “الهاشم” إلى خارج “لبنان” رغم صدور قرار بمنعه من السفر لحين انتهاء القضية.

يذكر أن حادثة قتل “الهاشم” للشاب السوري “محمد الموسى” داخل الفيلا التي تسكنها “عجرم” و”الهاشم” وقعت مطلع العام الجاري وأثارت جدلاً واسعاً وتضارباً في الروايات حول ملابساتها بين الطرفين.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *