أخبار

ألمانيا تعلن تمديد تعليق طلبات اللجوء حتى إشعار آخر

أكدت السلطات الألمانية، أنها مددت قرار تعليق طلبات اللجوء “لأسباب إنسانية”، وذلك حتى إشعار آخر. فقد تم تعليق استقبال طالبي اللجوء وفي منتصف آذار الفائت لأسباب إنسانية حتى إشعار آخر، وأكدت الحكومة الألمانية، أنه ووفقا للمتطلبات الأوروبية والوطنية، سيستمر تعليق استقبال طالبي اللجوء من دول ثالثة، بدءا من 20 تموز، إلى أن تسمح الظروف المحلية للبلدان المعنية.

وتعتبر السلطات الألمانية، أن نقل الأطفال واللاجئين من المخيمات اليونانية المكتظة لا يندرج تحت مسمى قبول إنساني ، بل هو نقل وفق قواعد دبلن الأوروبية.

 

واستقبلت ألمانيا في هذا العام 1.113 شخصا ضمن إطار اللجوء الإنساني، وجاء معظم طالبي اللجوء، وأغلبهم يحملون الجنسية السورية، من بلدان لجأووا إليها قبل الوصول إلى أوروبا مثل تركيا ولبنان وإثيوبيا. 

وكانت أعداد طالبي اللجوء في أوروبا، قد شهدت ارتفاعا ملحوظا في شهر حزيرن، ووفقا لوكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي، وصل عدد طالبي اللجوء الواصلين إلى أوروبا في حزيران إلى حوالي 31500 شخصا وهو أقل بكثير من المستوى الذي كان عليه قبل وباء كورونا، إذ تم تسجيل 28039 طلب لجوء في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 إلى جانب النرويج وسويسرا، فضلا عن طلبات لجوء تم إعادة تقديمها. وهو أكثر بثلاثة أضعاف من شهر أيار.

 

سياسة اللجوء في ألمانيا كيف تبدو بعد مرور خمس سنوات

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *