أخبار

الأبنية المخالفة في إعزاز بريف حلب تهدد حياة السكان

 

تنتشر الكثير من الأبنية المخالفة في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، ما يهدد حياة المئات من ساكنيها، بسبب عدم الإتقان في البناء.

وفي آخر حادثة من هذا النوع حصلت قبل يومين، انهار مبنى مؤلف من 5 طوابق، حيث تم بناء هذا المبنى مسبقا دون أي قيود أو إشراف أو رقابة من المجالس المحلية.

وتعليقا على الأمر قال رئيس بلدية اعزاز، محروس عشاوي، في تصريحات صحيفة، إن البناء الذي انهار غير مرخص وتم تقديم ضبط في المحكمة ضد مالكيه سابقا،

وعن سبب انهيار المباني، ارجع رئيس البلدية السبب إلى طبيعة تربة المنطقة في اعزاز والتي لا تتحمل أبنية أعلى من 3 طوابق، كذلك تحدث عن عمليات التلاعب في كميات الحديد والإسمنت أثناء البناء.

كذلك من المشاكل التي تتسبب بانهيار الأبنية، استعانة الأهالي بعمال بناء غير المختصين والذين يضعون مخططات عشوائية، بحسب رئيس البلدية، الذي أشار إلى ضرورة ترخيص الأهالي لأبنيتهم، وذلك عن طريق إحضار مخططات بناء، ومخططات إنشاء مصدقة من نقابة المهندسين، وبيان قيد عقاري.

وأكد أن أي بناء يقام بهذه الطريقة يتم تحت إشراف مهندس من نقابة المهندسين حصرا، لمنع التحايل في الأمر عن طريق مهندسين مدبّرين.

وتطرق للحديث عن حجم المخالفات والإبلاغات التي وصلت لهم منذ مطلع العام الحالي، حيث قال إن لدى بلديته ته تبليغ عن 220 بناء مخالفا، 143 منها جرى ترخيصه، و73 امتنع أصحابها عن الترخيص، مشيرا إلى أن البلدية تعطي 3 تنبيهات لأصحاب الأبنية تمتد على 3 أشهر وفي حال عدم الاستجابة يتم رفع ضبط للمحكمة.

وشهدت المناطق السورية خلال الأعوام السابقة سواء التي تسيطر عليها السلطة السورية أو المعارضة المسلحة انهيار العديد من الأبنية ما أدى لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين،

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *