أخبار

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات جديدة قادمة من مناطق السلطة السورية

أعلن الجيش الأردني، إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات قادمة من مناطق السلطة السورية للمرة الرابعة في خلال إسبوع.

القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قالت إن حرس الحدود ضبط أمس، 194 ألف حبة “كبتاغون” و182 كف حشيش، إضافة إلى سلاح ناري وكمية من الذخائر.

وقبل أيام أعلنت السلطات الأردنية، عن ضبط 10 آلاف حبة “كبتاغون” وكيلوغرام من مادة الكريستال داخل شاحنة قادمة من مناطق سيطرة السلطة السورية عبر معبر “نصيب- جابر” الحدودي.

ونقلت قناة المملكة عن  الناطق الإعلامي باسم دائرة “الجمارك الأردنية”: قولهم إن المواد المخدرة كانت مخبأة في علب سجائر داخل شاحنة فارغة قادمة من سورية، وتحمل لوحة عربية ويقودها سائق من جنسية عربية.

وفي السياق، أعلن الجيش الأردني، السبت الماضي إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة وذخيرة أسلحة، خلال محاولة تسلل لعدد من الأشخاص، قادمين من سوريا.

وقال الجيش الأردني في بيان: إن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، رصدت قيام مجموعة مسلحة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف: “تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

وأوضح أنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 564 كف حشيش و 20 ألف حبة كبتاجون، وسلاح كلاشنكوف بالإضافة إلى كمية من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *