أخبار

السلطة السورية تضيف دروسا للطلاب في الإعلام التربوي لكشف المؤامرة

قال وزير التربية في حكومة السلطة السورية، إنه تم إدخال دروس في “الإعلام التربوي” على مادة الاجتماعيات لطلاب التعليم الأساسي.

وأضاف الوزير، درام الطباع، أن السلطات اتخذت هذه الخطوة كي يميز الطلاب بين الأخبار والمعلومات الصحيحة من الخاطئة التي تنشر على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما نقلت إذاعة “شام إف إم” الموالية عنه.

وأردف أن المناهج كلها أصبحت ثابتة “فقد بنيت على معايير وطنية ومتطلبات عالمية”، بحسب قوله.

 

شاهد: فضائح التعليم في سوريا الأسد

 

وتابع: “الأسئلة الامتحانية لهذا العام ستكون اعتيادية، والتربية لم تقرّ إطلاقاً آلية الأتمتة حتى الآن، والموضوع كان قيد المناقشة، وسيتم الإعلان عنه فور انتهائه بشكل رسمي”.

وزاد: “الامتحانات ستكون بذات الأسلوب السابق ولن يطرأ أي تغيير عليها وستتوافر النماذج الامتحانية على موقع الوزارة”.

وردا على سؤال حول تغيير منهج الصف الثالث الثانوي وشهادة التعليم العام، قال الطباع: “هناك كتب لم تتغير كمنهاج التربية الوطنية وسيكون العام القادم بين أيدي الطلاب بالإضافة إلى التربية المسيحية”.

وأضاف: ” أما عن منهاج اللغات الأجنبية لذات المرحلة التعليمية ففي السابق كنا نعتمد على سلسلة للغات الأجنبية التي كانت تشتريها الوزارة من وكالة نشر ولكن أصبحت تكاليفها عالية لذلك نقوم الآن بإعداد سلسلة محلية تناسب الطلاب وتحقق متطلبات التعليم وستكون جاهزة خلال الأعوام القادمة”.

 

شاهد: تعرف إلى وزير التربية في “حكومة أسد” الجديدة

 

وبحسب قوله هناك حاجة أساسية لأن يتعلم الطالب أساسيات القانون، ما دفع السلطات لتشكيل لجان قامت بإعداد مصفوفة لـ 45 مفهوماً قانونياً تم إصدارها، وتدريب عدد من التربوين عليها لإخراجها على شكل أنشطة تفاعلية ومهارات حياتية بحيث ستدرج مع الأنشطة اللاصفية.

وحول إمكانية إيقاف الدوام المدرسي بسبب فيروس كورونا المستجد، اعتبر أنه لا ضرورة لاتخاذ مثل هذه الخطوة، خاصة في ظل توالي العطل بسبب الأعياد.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *