أخبار

السويداء.. احتجاز عنصرين لـ”حزب الله” وإجراءات احترازية جديدة خوفا من “كورونا”

أعلن فصيل “قوات شيخ الكرامة” الذي يعتبر أكبر وأبرز الفصائل المحلية في السويداء، عن خطف عنصرين  من ميليشيا “حزب الله” اللبناني على الطريق الواصل بين المحافظة ودرعا، ووجه مطلبا واحد للسلطة السورية من أجل الإفراج عنهما.

وقال الفصيل على حسابه في موقع “فيسبوك”، إن العنصرين المحتجزين هما “محمد علاء الدين درمش” و”عبد الهادي أحمد كردي”، وتم احتجازهما على طريق سميع، أثناء توجهما من درعا إلى السويداء، ومقر عملهما الأساسي في حلب.

وأكد الفصيل أن عملية الاحتجاز هذه جاءت ردا على اعتقال السلطة السورية منذ شهر تقريبا عنصر من “قوات شيخ الكرامة” يدعى “رعد عماد بالي”، قائلا إنه لن يطلق سراح المحتجزين إلا في حال الإفراج عن المعتقل.

وأعلنت “قوات شيخ الكرامة”عن اختفاء رعد بالي، في ظروف غامضة في أثناء وجوده بمدينة السويداء، في الثاني من الشهر الفائت، وأشارت إلى أنه وبعد إجراء التحقيقات في قضية اختفائه، تبين ضلوع مجموعة أمنية بخطفه، وإثر ذلك احتجزت ضابا وعناصر مخابرات، وأفرجت عنهم لاحقا كمبادرة حسن نية بعد حصول الفصيل على وعود بأن رعد موجود في مفرزة الأمن العسكري، وسيتم إطلاق سراحه.

خدميا، طلب مجلس مدينة السويداء من كافة الفعاليات “مقاهي، كافتريات، صالات أفراح، صالات ألعاب الأطفال، النوادي الرياضية”، الإلتزام بقرار حكومة السلطة السورية بإغلاقها خوفا من انتشار فيروس “كورونا”،

شاهد بالفيديو: السويداء : إهمال وتعتيم على الواقع الكارثي في القرى الشرقية

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/videos/513719109337909/

وأضاف أن لجان مجلس المدينة سوف تتابع عملها وتقوم باتخاذ الإجراءات القانونية من تشميع وسحب التراخيص لكل من لا يلتزم بهذا القرار وذلك حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

وقال محافظ السويداء، إنه يجب تطبيق القرار بشكل حازم والاكتفاء بتلبية الطلبات الخارجية واقتصار عمل المطاعم في الفنادق على تقديم الوجبات للنزلاء في غرفهم.

ولا تزال المخابز والأفران ومؤسسة “الثامن من آذار” في السويداء، تشهد ازدحاما شديدا حيث ينتظر الأهالي دورهم للحصول على مخصصاتهم من الخبز والرز والسكر، وسط مطالبات للسلطة السورية بإيجاد حلول بديلة عن ذلك لتفادي الازدحام في ظل المخاوف التي تنتاب المواطنين بسبب “كورونا”.

وتستمر حالة الفلتان الأمني التي تعيشها المحافظة، حيث شهدت أمس سرقة سيارة نوع فيرنا لون أبيض تحمل لوحة درعا 625484 تعود ملكيتها للكنيسة الإنجيلية في السويداء وذلك من حي الدبيسي في المدينة.

وفي حادث مؤلم، انقلبت  سيارة على طريق الطيبة – مفعلة شرقي السويداء، حيث كانت تقل عائلة من قرية المشنف، ما أدى لإصابتهم بجروح متفاوتة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *