أخبار

حزمة مساعدات أمريكية جديدة للاجئين السوريين في الأردن 

أعلنت نائبة مديرة “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية” إيزوبيل كولمان، اليوم الخميس أن الولايات المتحدة ستقدم 55 مليون دولار كمساعدات غذائية إضافية للاجئين السوريين في الأردن في إطار الاستجابة الإنسانية للأزمة السورية.

كما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن هذا التمويل الجديد سيتيح لبرنامج الغذاء العالمي، تلبية الاحتياجات الغذائية الطارئة لأكثر من 460 ألف لاجئاً سورياً، حيث سيتم توفير مساعدات نقدية للأسر لشراء الطعام من المتاجر الأردنية، الأمر الذي بدوره سيدعم الاقتصاد المحلي بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وفي السياق ذاته قالت كولمان: “منذ اندلاع الأزمة السورية قبل ما يقارب 12 عاماً، عبر مئات الآلاف من السوريين إلى الأردن المجاور بحثاً عن ملاذ آمن”، هرباً من القصف والقتل الممنهج الذي اتبعه نظام الأسد بحق الشعب السوري.

وأشارت إلى أن ” الأردن يحتضن أكثر من 670 ألف لاجئ سوري مسجل، وهو ثالث أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم”.

يقدم برنامج الغذاء العالمي بدعم من الوكالة الأميركية مساعدات غذائية أساسية للاجئين السوريين وغيرهم من اللاجئين المعرضين للخطر في المملكة الأردنية كل شهر.
وبحسب ما ذكرت الوكالة فإن الولايات المتحدة لا تزال أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية للاستجابة للأزمة ، وقدمت ما يقارب 16 مليار دولار من المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء سورية والمنطقة منذ بداية الصراع، كما أنها تحث المانحين من الدول الأخرى على المساهمة في دعم الشعب السوري، بالنظر إلى حجم الاحتياجات الأساسية وإلحاحها نظراً لفجوات التمويل القائمة”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *