أخبار

سويسرا تدرس طلب حظر حزب الله وضمها لقائمة الإرهاب

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن دراسة طلب لحظر نشاطات ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في سويسرا بعد إطلاعها على وثيقة تظهر موافقة المجلس الفيدرالي السويسري، وجاء القرار بعد تبنى حزب الشعب الديمقراطي المسيحي في سويسرا مبادرة من أجل حظر نشاطات الحزب.

واستند المجلس الفيدرالي السويسري على دراسة طلب حظر حزب الله اللبناني بأنه “يدعو للكفاح المسلح ويرفض حق إسرائيل في الوجود” وهو ذات السبب الذي اعتمدت عليه ألمانيا عندما حظرت نشاطات “حزب الله” واعتبارها منظمة إرهابية في أبريل الماضي.

على صعيد آخر؛ ذكرت صحيفة “بليك” السويسرية المجلس الإتحادي  أنه “يريد التحقيق فيما إذا كان لميليشيا حزب الله من وجود في سويسرا، والكشف عن أنشطتها، وإعداد تقرير شامل عن وضعها وعملها والفروع التابعة لها في سويسرا”.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي غيرهارد فيستر إن “حزب الله يشكل تهديدا على كل دول أوروبا، وحظره ممكن وضروري في سويسرا، ويجب مراقبة خلايا التنظيم بشكل جيد في البلاد”.

كما يتضمن الاقتراح، “حظر استخدام رموز حزب الله في الأماكن العامة أو في الأفلام والوثائق الدعائية وحظر تجمعات الحزب، ومصادرة أصول التنظيمات التي ترتبط به”

جدير بالذكر أن وزارة خارجية ليتوانيا أصدرت قبل أيام بيانا أعلنت فيه عن تصنيف ميليشيا “حزب الله” اللبنانية المدعومة من إيران كمنظمة إرهابية.

 

حزب الله على قائمة الإرهاب في ليتوانيا ودول عربية وغربية ترحب بالأمر

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *