أخبار

شيخ العقل حمود الحناوي يتعهد بالوقوف مع محتجي السويداء ضد السلطة السورية

تعهد شيخ عقل الموحدين الدورز في السويداء، حمود الحناوي، بالوقوف إلى جانب المحتجين المطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة ضد السلطة السورية.

ونظم عشرات المحتجين، وقفة أمام منزل الحناوي في قرية سهوة بلاطة بريف السويداء.

واستقبل الحناوي  المحتجين في مضافته، واستمع إلى المطالب التي جاؤوا من أجلها، كما تحدث أحد الأشخاص نيابة عن الحضور، وشرح مشاكل أبناء المحافظة.

ولفت أن السلطة نهبت خيرات البلاد خلال 50 عاماً، وهرّب أموالها وثرواتها مع أبناء المسؤولين إلى الخارج، بينما يموت أبناء الشعب من الجوع.

وأضاف: ”شبعنا ذلاً وإهانة للكرامة، الناس صارت تمشي وتحكي حالها، والشرخ الذي بينكم كمشيخة عقل سيؤدي إلى اقتتال بين أبناء الطائفة، فنرجو منكم عدم تغييب الخطاب الديني وتوحيده حتى يعود شبابنا إلى جادة الصواب وعدم اتباع فئات أخرى”.

وأشار الحناوي : ”لو أردنا أن نفتح باب الشر فإن 700 شيخ عقل ما بسكروه، فأعراضنا أمانة وكرامتنا أمانة وكل من يتآمر على حرية وكرامة أي مواطن سوري هو بلا أخلاق، ونرجو منك يا شيخنا إلا تغيبوا الخطاب الديني”.

وتابع: ”يقولون عنا إننا من الأقليات، قد نكون أقلية بالعدد والإمكانات الاقتصادية والمساحة الجغرافية، لكننا أكثرية بأخلاقنا ومواقفنا ووطنيتنا ولا أحد يستطيع التفوق علينا، وقدومكم يؤكد أن الأقلية أول ما تطلبه الكرامة والاحترام وهذا حقنا وأنا معكم”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *