أخبار

نقطة طبية لفحص القادمين إلى السويداء.. ومواطنون يطالبون بإعفائهم من الفواتير الشهرية

أنشأت مديرية صحة السويداء التابعة للسلطة السورية نقطة طبية على مدخل المحافظة الشمالي لفحص القادمين إليها، كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا المستجد، في حين طالب مواطنون السلطة بإعفائهم من فواتير هذا الشهر عن الخدمات المقدمة لهم، نظرا لالتزام الكثير من العائلات بمنازلهم وعدم وجود مصدر رزق لهم.

وقالت مديرية صحة السويداء مساء أمس الثلاثاء، إنها وبالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة، انشأت نقطة فحص طبي للقادمين إلى المحافظة في قرية الصورة الكبيرة بمدخل المحافظة الشمالي على طريق دمشق – السويداء، وتداولت صفحات محلية صورا تظهر كادر طبي يقوم بقياس درجة حرارة جميع العابرين للتحقق من عدم وجود أعراض الحرارة التي تصاحب الفيروس.

ويأتي ذلك مع استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة هذا المرض، انطلاقا من حملات التعقيم التي تطال المرافق العامة والمنشآت الخدمية، وصولا للتخفيف من التجمعات والتزام المنازل.

وفي هذا الشأن  طالب أهالي بإيجاد حل لازدحام المواطنين أمام المؤسسة التجارية التي توزع الرز والزيت والسكر عليهم،  ودعوا لاعتماد أكثر من مركز توزيع، للقضاء على هذه الظاهرة، كما طالب مواطنون السلطة السورية بإعفائهم من فواتير الكهرباء والهواتف والانترنت، نظرا لجلوس جل العائلات في منازلهم وعدم الخروج إلى أعمالهم التزامنا بالحظر المنزلي.

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/videos/679477509481153/?epa=SEARCH_BOX

يشار إلى أن وسائل إعلام النظام أعلنت عن حظر تجوال في سوريا يبدأ اعتبارا من الساعة السادسة بالتوقيت وحتى السادسة صباحا اعتبارا من اليوم الأربعاء.

خدميا، اشتكى أهالي من سوء رداءة الخبز، وقال أحدهم إن الخبز الذي ينتجه فرن “المنشف” سيء جدا، ولا يصلح لأن يأكله البشر إذ يتحول إلى فتات فور خروجه من الفرن.

في سياق منفصل، وجد أهالي دراجة نارية مرمية مقابل كلية الزراعة في المحافظة، مرجحين اختطاف صاحبها.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *