أخبار

هجوم مسلح جديد في السويداء.. والضحية طفل

تستمر حالة الفلتان الأمني التي تعيشها محافظة السويداء، دون وجودي أي تحرك فعلي من قبل النظام السوري لإنهاء ما يحصل، والذي يحمله الأهالي مسؤولية ما يحصل.

وفي آخر حادثة شهدتها المحافظة، أطلق مسلحون مجهولون النار على منزل المواطن “عماد بالي” في مدينة صلخد، ما أدى لإصابة ابنه الطفل ناصيف برصاصة في يده، إضافة لأضرار مادية في المنزل.

وأوضحت مصادر من السويداء تفاصيل الحادثة، إن مسلحين كانوا يستقلون دراجتين استهدفوا المنزل بواصل من الرصاص، واستطاعوا الفرار من المنطقة، وتبع ذلك إطلاق نار كثيف.

يشار إلى أن محافظة السويداء الخاضعة لسيطرة النظام، تنتشر فيها حالات الاعتداء والخطف والسرقة وظاهرة انتشار حمل السلاح العشوائي بشكل ملحوظ، دون وجود أي تحرك من النظام لضبط الأمور، أو اتخاذ خطوات فعلة تحد من انتشار الأسلحة وضبط حملها في يد القوات التابعة له.

وكانت “قوات شيخ الكرامة” ( من أكبر الفصائل المحلية المنتشرة في المحافظة) قد حملت النظام مسؤولية الفلتان الأمني، وقالت إنّ رئيس الاستخبارات العسكرية، ورئيس اللجنة الأمنية في السويداء، اللواء كفاح ملحم، وميليشيا حزب الله اللبناني يتحملون مسؤولية الفلتان الأمني، بما فيه عمليات الاغتيال وتهريب المخدرات في المحافظة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *