أخبار

الشبكة السورية ترشح الطفلة سيرين نعسان لجائزة السلام الدولية

رشحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الطفلة السورية، سيرين مظلوم نعسان، للحصول على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2022.

وقالت الشبكة في بيان إنها رشحت الطفلة سيرين للجائزة، تقديراً لجهودها الاستثنائية في دعم أقرانها الأطفال ونقل معاناتهم جراء الانتهاكات التي تعرضوا لها على خلفية النزاع المسلح في سورية.

ولفتت الشبكة أنه “تم قبول ترشيح سيرين إلى جانب قرابة 170 طفلاً وطفلة من حول العالم، ونأمل أن تفوز بالجائزة عن هذا العام.”

وسيرين هي طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً، من مدينة عفرين بريف حلب، حملت منذ سنوات على عاتقها مسؤولية مناصرة الأطفال أمثالها، فانخرطت في نشاطات فنية وفعاليات مجتمعية موجهة للأطفال، كانت تشارك عبرها أقرانها ما تتقنه من مواهب من رسم، وعزف وغناء.

وانضمت سيرين إلى فرقة محلية وأدت مع زملائها العديد من الأغاني، التي نادت بحقوق الأطفال في مناطق النزاع والحروب، وتنادي للحرية والسلام.

و تعد أبرز الأنشطة التي قامت بها سيرين، زيارتها لمخيمات النازحين، ومشاركة الأطفال نشاطات عزف وأغنيات تنادي للحرية والسلام، إضافةً إلى نشاطات رسم تكللت بمعارض فنية عرضت خلالها رسوماتها، إضافةً إلى رسومات أطفال آخرين عبروا من خلال رسمها عن طموحاتهم، ونقلوا واقعهم وواقع أقرانهم.

كذلك ظهرت الطفلة السورية في مقاطع مصورة تم بثها عبر الإنترنت، تحدثت فيها عن رسالتها في دعم أقرانها، عبر مشاركتهم أنشطة فنية، وندائها للحرية والسلام.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *