أخبار

المجر تحكم على 3 سوريين بالسجن.. ما القصة؟

تلقى 3 لاجئين سوريين حكماً قضائياً صادر عن محكمة في المجر، بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، بسبب محاولتهم دخول البلاد بطرق غير نظامية.

وقالت المتحدثة باسم محكمة مقاطعة سيغيد إيمولا هورفاث توث، وفق وكالة الأنباء المجرية، أنه ألقي القبض على السوريين الثلاثة في الـ29 من أيار أثناء محاولتهم اجتياز المرحلة الثانية من السياج الحدودي مع صربيا.

وأوضحت أن هؤلاء السوريين “تمت محاكمتهم بتهمة محاولة دخول البلاد بطرق غير قانونية”، ليحكم عليهم بالسجن لمدة عام، مع تأجيل التنفيذ لـ 3 أعوام.

اقرأ: اليونان.. سجن لاجئ سوري 52 عاما وهذه التهمة!

ووفق هورفاث توث فقد حظرت المحكمة دخول السوريين الثلاثة، الأراضي المجرية طيلة عامين كاملين.

وفي كانون الأول الماضي أدانت محكمة العدل الأوروبية ماوصفته بالانتهاكات التي تقوم بها السلطات المجرية لقانون اللجوء في الاتحاد الأوروبي، وخصوصاً الاعتقال غير القانوني للمهاجرين في مخيمات أنشأتها على الحدود، لصد اللاجئين وترحيلهم دون احترام الضمانات المعمول بها.

ورأت محكمة العدل الأوروبية أن بنوداً في نظام اللجوء المقيّد في المجر غير قانونية، معتبرة أنه من غير القانوني أن ترحل الدولة المهاجرين من دون فحص كل حالة على حدة.

وأفادت المحكمة أن المجر “فشلت في احترام قانون الاتحاد الأوروبي من خلال حرمان الأشخاص من دخول البلاد من دون الحصول على الاستفادة من الحق في التقدم بطلب للحصول على اللجوء واحتجازهم بشكل غير قانوني في مناطق العبور على حدودها مع صربيا”.

وأفادت تقارير صحفية أن المجر منعت منذ حزيران 2020، دخول مهاجرين جدد قانونياً إلى أراضيها، ما يشكل بحسب الأمم المتحدة انتهاكاً للقانون الأوروبي والدولي، كما لم يعد بإمكان طالبي اللجوء إيداع ملفاتهم على الأراضي المجرية.

الجدير بالذكر أن أرقام الأمم المتحدة أظهرت أنه خلال تموز عام 2020 فقط، تم طرد 804 مهاجرين، من المجر نحو صربيا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *