أخبار

بسمة الكويتية تعتنق الديانة اليهودية.. وتطبيق حد الردة بحقها (فيديو)

كشفت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، مفاجأة أخرى في قصة ارتداد المغنية، ابتسام مهدي، المعروفة باسم “بسمة الكويتية”، بعدما أعلنت الأخيرة تركها للإسلام واعتناق اليهودية، مؤكدا تطبيق حد “الردة” عليها.

وقالت “العيدان” حول الأمر عبر حسابها في تطبيق انستغرام: “وضيح المغنيه اللي تطلق على نفسها اسم بسمه و التي ارتدت عن الدين الاسلامي واعتنقت اليهوديه للعلم هي مواليد الكويت فقط لكن عراقية الجنسية إلى هذه اللحظة يعني كانت عراقية مقيمة بالكويت واليوم أعلن الشيخ أحمد القطان بأن يطبق عليها حد الردة”.

يأتي ذلك بعدما خرجت، بسمة الكويتية، في فيديو عبر انستغرام، قالت فيه: “أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية، أعلن تركي للإسلام وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية”.

وأثارت خطوة “بسمة” جدل وغضب واسع على مدار الساعات القليلة الماضية،، وتصدرت الكويتية تريند موقع كتابة التدوينات القصيرة «تويتر»، إذ وجه لها رواد التطبيق، العديد من الانتقادات والتعليقات الاذعة.

https://youtu.be/6BustdcPhSE

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد فؤاد نور، أستاذ الدراسات العبرية، خلال حديثه لـ«هن»، صحة ما جرى تداوله عن رفضها لاعتناق الديانة اليهودية.

اقرأ: الإسلام في فرنسا مابين الجدل واحترام قوانين الجمهورية الفرنسية

وقال «فؤاد»، إن دخول اليهودية ليس أمرا سهلا بالمرة، نظرا للعقائد الخاصة بالديانة وبالتالي سيتم رفض اعتناق الفنانة الكويتية، متابعا: «اليهود مبيدخلوش حد في ديانتهم بسهولة، لأنهم مش بيقبلوا باعتناق شخص لديانتهم غير بإجراءات محددة وغاية الصعوبة».

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *