أخبار

فنانون سوريون ينعون المخرج محمد فردوس أتاسي

نعى فنانون سوريون ووزارة الإعلام في السلطة السورية ونقابة الفنانين، المخرج محمد فردوس أتاسي، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 79 عاما في أحد مستشفيات دمشق.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي نعوات عدد من الفنانين السوريين الذين تتلمذوا على يديه وعملوا معه على مدى سنوات مثل الممثل أيمن زيدان والممثلة سلاف فواخرجي والممثل أحمد الأحمد.

وذكرت وسائل إعلامية أن الأتاسي ولد في حمص عام 1942 وتخرج في المعهد العالي للفنون في براغ عام 1970 وتميزت أعماله بالتركيز على القضايا الاجتماعية والإنسانية.

اقرأ أيضا: الطب الشرعي المصري يكشف عن سبب وفاة المخرج حاتم علي

وأضافت أنه قدم أول أعماله المسرحية (الغرباء لا يشربون القهوة) في افتتاح مهرجان دمشق المسرحي عام 1971 قبل أن ينضم للتلفزيون العربي السوري في العام التالي.

وأشارت إلى أن الأتاسي أخرج عشرات المسلسلات التلفزيونية الناجحة على مدى نحو خمسة عقود مثل (الدروب الضيقة)و(العروس) و(المحكوم) و(ياقوت) و(مذكرات عائلة) و(ثلوج الصيف) و(تمر حنة) و(اللوحة السوداء) و(الهروب إلى القمة) و(الوردة الأخيرة) و(وطن حاف).

في حين عمل أتاسي مدرسا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لأكثر من عشر سنوات وشارك في لجان تحكيم العديد من المهرجانات الفنية في براغ والقاهرة وتونس والمنامة كما حصل على جوائز محلية وعربية عن أعماله المتميزة.

وتوفي المخرج السوري حاتم علي في الـ 29 من الشهر الفائت، عن عمر ناهز الـ 58 عاماً، بشكل مفاجئ في فندق الماريوت بمصر.

وشُرحت جثة “علي” عقب وفاته، تنفيذاً لقرار النيابة العامة بتشريحها، لبيان سبب الوفاة، وذلك قبل أن يُنقل جثانه إلى سوريا ويدفن فيها.

وحينها قالت وسائل إعلام مصرية، إن تقرير الطب الشرعي النهائي الذي تسلمته نيابة “قصر النيل”، الخاص بوفاة حاتم على، أفاد أن الوفاة كانت “طبيعية”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *