أخبار

في خطوة لافتة… مطعم في دمشق يخفض فواتير الزبائن حسب وزنهم (صور)

اتبع مطعم للوجبات السريعة، في “داماسكبنو مول” بمنطقة كفر سوسة، في العاصمة دمشق، طريقة فريدة لجذب الزبائن، وبأسلوب يحرض على إنقاص الوزن واللياقة.

وقالت وسائل إعلامية موالية، إنّ الفكرة تقوم على وجود عدة ممرات يحيطها سياج معدني، عند مدخل المطعم وفي كل ممر منها تختلف قيمة الخصم الذي يناله الزبون من المطعم، إذا استطاع العبور من خلاله.

وأوضحت أنّ نسب الخصم موزعة كالتالي: 10 و15 و20 و25 و50 وصولا إلى 100 في المئة، أي أنه كلما ارتفعت نسبة الخصم يضيق الممر أكثر فأكثر، الأمر الذي يفسر الجملة المكتوبة في أعلى الممرات الستة، وباللهجة العامية السورية: “لتكسب لازم تنحف”.

 

فكرة المطعم لاقت استحسانا في مختلف منصات التواصل الاجتماعي السورية، لاسيّما أنها تعتمد الإثارة وتحدي الذات، وكسر المألوف، والحض على الرشاقة وإنزال الوزن.

وعلق بعض المواطنين فقالت سيدة: “كل الشعب بيفوز فيها كله معه نقص تغذية من هالأوضاع الله يفرجها يا رب”. واستهزء أحدهم قائلاً: “هيكل عظمي لحالو ما بيمروق من الخمسين والمية”.

اقرأ: أسعار اللحوم تحلّق في الأسواق السورية

من جهته قال صاحب مطعم كريسبي واي، عدنان ياسين، لسكاي نيوز عربية: “فضلا عن دوافعها التسويقية والترويجية لمطعمنا، لكننا نهدف من وراء هذه المبادرة علاوة على ذلك، لمحاربة السمنة وتوعية الناس حول مخاطرها الصحية”.


ويتابع صاحب المطعم: “مع أننا مطعم فاست فوود، لكننا نقدم وجبات صحية أيضا للزبائن، مثل بعض أنواع السلطات المخصصة للدايت والحمية”.

وزاد: “استوحينا الفكرة من اليوتيوب لمطاعم تستخدمها في الخارج، لكننا المطعم الأول الذي يطبقها في سوريا وربما في العالم العربي ككل”.

وختم ياسين قوله: “ثمة إقبال واسع من الناس على خوض هذه التجربة المثيرة والجديدة، رغم أننا بدأنا تطبيقها يوم أمس الجمعة، والكثير من الزبائن ينجحون في عبور معظم الخانات، إلا خانة الخصم الكلي 100 في المئة، لم يعبرها لحد الآن سوى شخص واحد”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *