أخبار

التحالف يتحرك ضد داعش في بادية السويداء وإيران تدعم الأخيرة

بدأت القوات الرديفة للتحالف الدولي بشن عمليات ضد تنظيم “داعش” الإرهابي  في البادية السورية عموماً، وفي بادية السويداء خلال الأشهر الماضية وقد تم تدمير الكثير من النقاط التابعة للتنظيم والتي كان جزء منها يشكل تهديداً على السويداء.

فريق تصوير مؤسسة أنا إنسان التقى عدداً من القادة الميدانيين من لواء  “شهداء القريتين” وهم من القوات الرديفة للتحالف الدولي في قاعدة التنف الأمريكية على الحدود السورية العراقية.

وأوضح القادة طبيعة العمليات التي تم شنها من قبل التحالف الدولي على تنظيم داعش، والنقاط التي يتواجد فيها التنظيم بالقرب من السويداء، وكيف تقدم إيران لعناصر تنظيم داعش الدعم والمؤن والذخيرة.

وقال أحد القادة، إن الميليشيات الإيرانية تتواجد في البادية السورية وتشكل خطرا كبيرا عليها، وتنتشر في مناطق عدة ويقومون بتسهيل انتقال الدواعش في المنطقة وتأمين عدة طرق لهم، من تلول الصفا في ريف السويداء الشرقي إلى رأس الوعر في ريف حمص الشرقي.

https://www.facebook.com/watch/?v=743221899763966

وأشار إلى أن الميليشيات الإيرانية تسهل عملية تهريب المخدرات أيضا إلى الدول المجاورة، مثل العراق والأردن. وأشار قيادي آخر إلى أن التحالف الدولي استهدف عدة تحركات لتنظيم “داعش” في البادية، ويسعى للقضاء نهائيا عليه في المنطقة.

وأكد أن السويداء تعيش في مرحلة خطر كبيرة، بسبب تواجد تنظيم “داعش” الإرهابي في تلول الصفا حيث تقوم الميليشيات الإيرانية بتأمين المواد الغذائية لهم، عن طريق مهربين من المنطقة أو عناصر تابعين لها.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” يسيطر على نحو 3283 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 1.8% من إجمالي مساحة سوريا، والتي تمتد من منطقة تنطلق من جبل أبورجمين في شمال شرق تدمر، وصولا إلى بادية دير الزور وريفها الغربي. كما يتواجد التنظيم في بادية السخنة وفي شمال الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

السويداء.. تجدد حركة “داعش” في البادية بتسهيل إيراني 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *