أخبار

بشار الأسد يريد الحصول على اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا

 

قال رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، إن بلاده تعتزم أمر مناقشة الحصول على اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، عند توفره في السوق العالمية.

وأضاف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “في هذه الظروف فإن أي شخص سيرغب بأن يتلقى اللقاح ضد هذا الفيروس الخطير. سنناقش الأمر مع السلطات الروسية عندما يصبح اللقاح متوفرا عالميا لنحصل على اللقاحات للسوق السورية، هذا أمر مهم جدا”.

وردا على سؤال حول رغبته الشخصية في تلقي اللقاح الروسي، قال الأسد: “طبعا، في هذه الظروف فإن أي شخص سيرغب بأن يتلقى اللقاح ضد هذا الفيروس الخطير”.

وتعليقا على الكمية المطلوبة من اللقاح الروسي، قال الأسد: “ذلك يعتمد على الكميات المتاحة، وعلينا أن نناقش الكمية التي نحتاجها مع السلطات الصحية في سوريا”.

وسجلت روسيا أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم في آب/ أغسطس، وقام بتطويره مركز “جاماليا” الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، التابع لوزارة الصحة الروسية، وتم إنتاجه بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

ويأتي حديث رأس السلطة في ظل تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس في المناطق التي تديرها، حيث قالت وزارة الصحة في السلطة إن عدد الإصابات وصل حتى مساء الثلاثاء، إلى 4457 توفي منهم 209 شخص، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أعداد أكبر من هذه بكثير.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *