أخبار

السلطة السورية تقدم لموظفيها منحة مالية بمقدار 12 دولار أمريكي

أعلنت السلطة السورية عن “منحة مالية”، تبلغ قيمتها 50 ألف ليرة سورية، ما يعادل 12 دولارا للموظفين، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تجاوز سعر صرف الليرة السورية اليوم الثلاثاء، الـ 4300 أمام الدولار الأميركي.

وكالة أنباء النظام “سانا”، قالت إن رأس السلطة، بشار الأسد، أصدر”المرسوم التشريعي رقم (2) للعام 2021 القاضي بصرف منحة مالية 50 ألف ليرة سورية لمرة واحدة لكل العاملين المدنيين والعسكريين، وتشمل المشاهرين والدائمين والمؤقتين، و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين”.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة السلطة أزمة اقتصادية وأوضاعا معيشية صعبة تزداد كل يوم، بسبب انهيار العملة المستمر وارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وعلّقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة السلطة، سلوى عبد الله، على الوضع بأن الأسرة السورية استغنت عن 80% من احتياجاتها الضرورية والأساسية واليومية.

اقرأ: الليرة السورية تواصل انهيارها وتتخطى حاجز الـ 4000 أمام الدولار

في حين دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، خلال مؤتمر اتحاد عمال دمشق، لضرورة زيادة الرواتب إلى سبعة أضعاف حتى يستطيع العامل أن يؤمن نفقاته المطلوبة.

ويواصل الاقتصاد السوري ترنحه في مناطق سيطرة السلطة، حيث تشير موازنة 2021 إلى أن الحكومة ستنشغل بتأمين أدنى مستويات المعيشة لمواطنيها، في مهمة ليست بالسهلة نظراً للأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد.

الجدير بالذكر أن عدد العاملين في القطاع العام التابع لحكومة السلطة يبلغ نحو 2.1 مليون، بحسب بيانات “قوة العمل” في المجموعة الإحصائية لعام 2018، والتي ينشرها المكتب المركزي للإحصاء، فضلاً عن نحو 150 ألف فرد في جيش السلطة، بحسب إحصائيات مؤسسة “غلوبال فاير باور” في العام 2019.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *