أخبار

رقم مرعب لأعداد حالات ومحاولات الانتحار بين الأطفال في سوريا

 

وثقت منظمة “إنقاذ الطفولة” الأثر المدمر للأحداث التي مرت بها سوريا على الصحة النفسية للشباب السوريين، وتحدثت عن نسبة الأطفال الذين يقدمون على الانتحار.

وقالت المنظمة، إنها رصدت في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 ، واحدًا من كل خمسة من المنتحرين أو من يحاول الانتحار كان طفلا خاصة في شمال غرب سوريا.

ووصل عدد حالات الانتحار المسجلة في الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط من عام 2020 إلى 246 حالة، و 1748 محاولة. وارتفع عدد حالات الانتحار في المنطقة بشكل حاد خلال العام الماضي، إذ قفز بنسبة 86 في المئة مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020.

اقرأ: أكثر من نصف الأطفال في سوريا محرومون من التعليم

من بين أولئك الذين حاولوا الانتحار، هناك 42 على الأقل تبلغ أعمارهم 15 عاما أو أقل ، بينما 18 في المئة هم من المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 20 عامًا.

شاهد: انتحار الأطفال في دمشق هل أصبح ظاهرة؟

https://youtu.be/ntqq8spbpfA

 

ودعت المنظمة الجهات المانحة والمجتمع الدولي إلى زيادة استثماراتهم في برامج الصحة العقلية بالإضافة إلى زيادة الدعم المخصص للناجين من الانتحار وضحايا العنف المنزلي. وأكدت المنظمة أنه من الضروري منع الأسباب التي أدت إلى المشاكل من خلال تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية ، فضلاً عن توفير الدعم المجتمعي وخدمات إدارة الحالات.

ومطلع العام الجاري، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في تقرير لها، إنّ أكثر من نصف الأطفال الذين يعيشون في سوريا محرومون من حقهم في التعليم.

وأوضحت المنظمة في تقرير أصدرته بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، أن أكثر من 2.4 مليون طفل سوري غير ملتحقين بالمدرسة، منهم 40 في المئة تقريباً من الفتيات.

وقبلها أعلنت المنظمة، أن 4.7 مليون طفل على الأقل يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، وطالبت بتقديم المزيد من الدعم والتمويل، لحماية الأطفال وإبعادهم عن الأذى.

المصدر: وكالات

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *