أخبار

“الخبز خط أحمر”.. كيف ينظر أبناء السويداء إلى البطاقة الذكية؟ (فيديو)

رصدت كاميرا ” السويداء A N S ” ، آراء العديد من أبناء محافظة السويداء حول قرار السلطة السورية الأخير بتوزيع الخبز عبر البطاقة الذكية، وأجمعوا على أن هذه الخطوة “سيئة” وطالبوا السلطة بالتراجع عنها وعدم “محاربة المواطن بلقمته”.

وقال شاب من المحافظة معلقا على الأمر: “لم يبق سوى الهواء لم يجعلوه على البطاقة الذكية، (..) في حال أراد أحد زيارتك ما الذي ستقوله له؟ هل ستقول أحضر مخصصاتك من الخبز معك؟ نحن مجتمعات كريمة وأمر توزيع الخبز على البطاقة الذكية سيء بالنسبة لنا”.

وأضاف: “الخبز تحديدا خط أحمر، لا حدا يقرب عليهم، بس الخبز يسمحو لنا فيه، البطاقة الذكية حضارية وجميلة ولكن ليست مع خبز المواطن”.

https://www.facebook.com/watch/?v=218823922679300

 

بدوره رأى مواطن آخر، أن مادة الخبز تحديدا لا يمكن الاقتراب عليها وإصدار أي قرار منها، لأنها مادة أساسية وعائلات كثيرة تقتات على الخبز مع كميات قليلة من الطعام فقط.

ووصف شاب آخر قرار توزيع الخبز على البطاقة الذكية بـ”الفاشل”، وقال: “إن أرادوا توزيع الخبز، فليوزعوه على دفتر العائلة، كحد أدنى ثلاث ربطات لكل عائلة، بعض الأسر مكونة من عشرة وخمسة أفراد، لا نريد التقنين في الخبز،

من جانبه قال رجل من المحافظة: “الناس غير الخبز لا تأكل.. خبز وزيت وزيتون وزعتر.. هل سنحارب المواطن بلقمة عيشه”


وكانت السلطة السورية أعلنت أنها ستبدأ بتوزيع الخبز على البطاقة الذكية للأسر، وحددت الكمية، حيث لاقى القرار رفضا واسعا، واعتبره البعض أنه خطوة تمهيدية لرفع أسعار الخبز، قائلين إن العائلة التي لن تكفيها كميات الخبز اليومية ستضطر إلى شرائها من خارج أفران النظام بأسعار مرتفعة جدا.

عجز عن تأمين احتياجات أهالي السويداء نتيجة فشل البطاقة الذكية

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *