أخبار

الحرائق تلتهم أراض زراعية في السويداء وممرضات يناشدن لإعطائهن حقوقهن

يستمر مسلسل الحرائق في محافظة السويداء، والتي تلتهم مساحات زراعية واسعة وتزيد من خسائر المزارعين في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعيشها المنطقة.

وفي آخر حادثة اندلع حريق في قرية امتان، والتهم أكثر من 100 دونم من الأراضي المزروعة بالشعير والقمح، حيث عمل أهالي القرية بالتعاون مع فوج إطفاء صلخد ومديرية الزراعة على إخماده.

كذلك اندلع حريق في اليوم ذاته، التهم عشرات الأشجار في قرية مفعلة في منطقة “الغزي”، وعمل الأعالي بمساعدة فوج الإطفاء على إخماده.

ولم تعرف أسباب اندلاع النيران في الأراضي الزراعية، وتم تسجيل الحادثة ضد مجهولين، على غرار الحرائق السابقة والتي يقول أبناء المحافظة إنها مفتعلة والهدف منها النيل من السويداء وأبنائها.

من جهة أخرى طالبت ممرضات يعملن في مراكز صحية بمحافظة السويداء، السلطة السورية بالنظر في أمرهم وتوزيع الكمامات عليهم، وقالت على وسائل التواصل الاجتماعي : “أتمنى أن يصل صوتي إلى وزير الصحة، نحن الممرضات لا نريد شيء، نيرد أقل حقوقنا، وهو توزيع الكمامات، نحن في مركز صحي بمنطقة صلخد ويعتبر مركز للمنطقة كافة، ويأتينا الكثير من المراجعين، لماذا هذا التقصير؟”.

ولا تزال عمليات السرقة مستمرة بالمحافظة، وبشكل شبه يومي يسجل حوادث سرقة سيارات أو دراجات نارية، ويجد أبناء السويداء من مواقع التواصل الاجتماعي متنفسا لهم للإبلاغ عن السرقات، في ظل غياب أية تدابير أمنية من السلطة السورية.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *