أخبار

السلطة السورية تصدر قرارات جديدة تخص التعليم وحظر التجوال 

أصدرت السلطة السورية أمس الثلاثاء، مجموعة من القرارات التي تتعلق بالإجراءات التي اتخذتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، والذي سجل أرقاما ضئيلة جدا في سوريا بحسب ما أعلنت السلطات، وذلك مقارنة مع بقية دول العالم.

وفي القطاع التعليمي، حددت وزارة التعليم 21 حزيران / يوليو القادم موعدا لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة، وألغت الدورة التكميلية.

وقال وزير التربية، عماد العزب، لإذاعة “شام إف إم”، إنه تم إلغاء الدورة التكميلية بعد نقاش طويل وللحفاظ على صحة الطلبة، في حين أن مراكز امتحان الطلاب الأحرار حصرا ستكون في مراكز المدن أم الطلاب النظاميين في مراكز المنطقة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أسئلة تعجيزية وسيتم التساهل بها ضمن الحدود المسموحة.

https://www.facebook.com/radioshamfm/posts/2836805419706067?__xts__%5B0%5D=68.ARCb5htDKViE_ixSNQfGOknDtNy-vnLcMGpQEfEJ_E_lVDkACrPfwfwc1kbp7fwv5N1WTWpqB2KQfdmGb9ALCT9P6pKGRkw164OIfUbYsXAT-JTY6G5JHpPvOvp2DDFFPvHDjLXXDM4GHjf_u2QCOCuhh3kn4jzkwLr8ZKKXkPIjmvz12GY1zR79xCkES31NSSkHwkfcwXL1GBpIyPNvwGuL4TEzGRseg13gKLRWcHCShUbaEsRzXh3xnFDZUMZHiiKez8Xeqz6IrI-V1i6GS5q5PONnQDraBdyqQAsdS4Z70GG3SorN8idYLxn8W6cpvZ7kgUmfpC1w1E34e-Kx1AeEQQ&__tn__=-R

وأضاف: “الاسئلة ستكون واضحة ومريحة، وستعدل التربية نماذج الاسئلة لتصبح اختيارية، بعد أن كانت تعتمد على أجب عن السؤال الآتي، لتصبح (أجب على أحد السؤالين)، وبالتالي أصبح أمام الطلاب نموذجين تقريباً

كما أشار إلى أنه سيصدر بيان رسمي بخصوص الرسوب وسنعود للنظام القديم بحيث يحقق الطالب ربع العلامة في المادتين عدا اللغة العربية، حيث يجب أن يحقق بها ٥٠٪ من العلامة

وكان مجلس الوزراء أعلن في جلسته الأسبوعية عن قراره بنقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، وطلب من وزارة التربية وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب من بداية العام القادم.

كذلك أعلنت السلطة السورية عن السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق ل 30 نيسان الحالي والأول والثاني من أيار القادم لمرة واحدة فقط، مع الاستمرار بفرض حظر التجوال الليلي من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباحا اليوم التالي، والسماح بالتنقل بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة بما يسهل حركة تنقل العمال بين الريف والمدينة.

واستئناف إيقاف كافة وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية واستمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.

أيضا أعلنت السلطات عن فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

كما سمحت لعيادات أطباء الأسنان معاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساءً مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة وضرورة تنظيم تواجد المراجعين وضمان عدم حصول ازدحام.

وحول آخر إحصائيات فيروس كورونا المستجد، قالت وزارة الصحة – المكتب الإعلامي على حسابها في فيسبوك، إن اثنتين من الحالات المصابة تم شفائها، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 21، مذكرة في الوقت ذاته أن مجمل الإصابات وصل إلى 43 بينها 3 وفيات.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/544526716204649


وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الوضع في سوريا بسبب فيروس كورونا المستجد، والتي تعاني وضعا طبيا هشا، حيث قال ممثل المنظمة في المنطقة، نعمة سعيد، إن واقع الإصابات بهذا المرض في بداية المنحنى التصاعدي له.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *