أخبار

السلطة السورية تقيم ملتقى لبحث الاستثمار وإعادة النشاط الاقتصادي في إدلب

أقام “حزب البعث العربي الاشتراكي” فرع إدلب، ملتقى لرجال الأعمال والتجار في دمشق من أجل بحث الاستثمار وإعادة النشاط الاقتصادي في مناطق إدلب التي تسيطر عليها السلطة السورية.

وأقيم الملتقى تحت عنوان “إدلب رح ترجع وتتعمر” وذلك بدعم ورعاية من اتحاد غرف التجارة التابعة للسلطة السورية، وطالب الملتقى بإصدار تشريع خاص للاستثمارات في المحافظة، وتشكيل فريق حكومي من عدة وزارات لخدمة قطاع الأعمال، والعمل على نقل جميع الإدارات المتعلقة بمحافظة إدلب إلى مدينة خان شيخون.

وتعليقا على الفعالية قال وزير التجارة وحماية المستهلك، طلال البرازي إن “اتحاد غرف التجارة في سوريا، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة إدلب، سيكون له دور أساسي في توفير المناخ المناسب لتحريك العجلة الاقتصادية، وبشكل تدريجي في المحافظة”.

 

شاهد: ملتقى سورية القلب الكبير الذي أقامه مجلس أمناء مبادرة “إدلب رح ترجع وتتعمر”

 

ووفقا لقول البرازي، فإن السلطة السورية أعادت بعض المؤسسات الحكومية والاقتصادية والمدارس للخدمة في هذه المناطق، مشيرا إلى أن وزارته افتتحت أربع صالات للمؤسسة السورية للتجارة في ريف إدلب.

وتابع أن الأفران في منطقة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بدأت بإنتاج الخبز منذ أسابيع، بالإضافة إلى مراكز استلام الحبوب.

بدوره أكد محافظ إدلب التابع للسلطة السورية، محمد نتوف، على “اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعطاء تراخيص لرجال الأعمال للاستثمار في كل مكان في إدلب، سواء بمشاريع سياحية أو صناعية أو غيرها”.

وفي نهاية الملتقى، أعلن عن تشكيل وفد من اتحاد غرف التجارة السورية ورجال الأعمال لدمشق وريفها لزيارة المناطق التي سيطر عليها جيش السلطة، والاطلاع على الاستثمارات على أرض الواقع.

وكانت السلطة السورية وبدعم روسي تمكنت من السيطرة على مناطق واسعة من محافظة إدلب، وذلك بعد حملة عسكرية عنيفة، أدت لمقتل وإصابة وتهجير مئات الآلاف، نتيجة القصف المكثف بشتى أنواع الأسلحة إضافة لدمار هائل في البنى التحتية.

 

شاهد: مشاهد صادمة قصف هستيري للنظام السوري على إدلب

https://www.youtube.com/watch?v=bZSZgvlN8zs

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *