أخبار

العراق يبدأ عملية على الحدود مع سوريا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، إطـ.ـلاق المرحلة الأولى من عملية عسكـ.ـرية على الحدود مع سوريا والأردن، محددة اسما لها.

وبحسب خلــية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي، فإن العملية أطلـ.ـق عليها اسم “أبطال العراق”، غربي البلاد، لتأمين الشريط الحدودي المحـ.ـاذي مع سوريا والأردن.

وقالت في بيان رسمي، إن “رئيس أركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير رشيد يار الله، ترأسا اجتماعا أمنيا في قيادة عمليـ.ـات الجزيرة”.

وأوضحت أن “الأوامر صدرت للقوات الأمنية بانطـ.ـلاق عملية أبطال العراق، المرحلة الأولى لخـ.ـط الحدود العراقية السورية والأردنية، لحمـ.ـاية البلاد من أي تهـ.ـديـ.ـد”.

شاهد بالفيديو : العراق يطلق عملية عسكرية ضد داعش على حدود سوريا

http://https://www.youtube.com/watch?v=UjJId9idZ4E

ومؤخرا، بدأ تنظيم الدولة شـ.ـن مزيد من الهجمات مستهدفاَ حواجز أمنية وأرتالا عسكـ.ـرية، خصوصا في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرقا) وصلاح الدين وكركوك (شمالا).

ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017، عن هـ.ـزيـ.ـمة تنظيم الدولة في العراق، إلا أن القادة العسكـ.ـريين يؤكدون أن التنظيم يمتلك خـ.ـلايا نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق المحررة.

شاهد بالفيديو : القوات العراقية تطلق عملية عسكرية ضد عناصر داعش قرب الحدود السورية…

http://https://www.youtube.com/watch?v=gE7IjNEX3QA

 

وجاء الاعلان العراقي، في ظل مخــاوف، من تــراجع التعاون الاستخبــاري، بين قواته، والجانب الأمريكي، في أعقــاب التوتر الذي خلفــته حــادثـ.ـة السفارة واغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في بغداد الشهر الماضي. وما سيلحـ.ـقه بهذه في جهود مراقبة الحدود، ومنع تسـ.ـلل عناصر تنظيم الدولة ( داعش ) ، بين جانبي الحدود.

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *