أخبار

العقوبات الأمريكية تطال وزير جديد في النظام السوري

فرضت الولايات الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، عقوبات اقتصادية على وزير دفاع النظام السوري، علي عبد الله أيوب، وذلك “لاقترافه أعمال عنف داخل سوريا”.

وقالت وزارة المالية الأمريكية في بيان لها، إنه تم إدراج أيوب في قائمة “عقوبات على الأشخاص المحددين بشكل خاص”، في حين تأتي هذه الخطوة عقب الأزمة الإنسانية والمجازر التي تسبب بها النظام في إدلب خلال الفترة الفائتة.

ونتيجة للعقوبات المفروضة، سيتم الحجز على جميع ممتلكات أيوب الموجودة في الولايات المتحدة، أو في حيازة أو أشخاص أميركيين. كما تم حرمان الوزير أيوب من النظام المالي الأميركي، وتم إدراجه على لائحة SDN. وحذّرت الوزارة “أي شخص من خارج الولايات المتحدة، سينخرط في معاملات معينة مع أيوب، قد يتعرض بالمستقبل إلى العقوبات”.

وكشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في تقرير لها نشرته الثلاثاء، عن حصول العديد من الانتهاكات في محافظة إدلب التي استطاع النظام مؤخرا وبدعم روسي من التقدم في مناطق واسعة فيها، كما حددت الجهات المسؤولة عن تلك الانتهاكات وطالبت بمحاسبتها وفقا للقانون الدولي.

وانتقدت المنظمة تعامل قوات النظام مع الأهالي في المناطق التي استعادتها في محافظة إدلب، واتهمتها بالانتقام من المدنيين الذين اختاروا البقاء في المناطق التي استعادتها في إدلب،وأكدت أنها حصلت على صور تظهر قوات النظام وهم يطلقون النار على مدنيين وينكلون بجثثهم.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على 16 من الأفراد والكيانات المرتبة بإدارة الأسد في العام الماضي، وبموجب تلك العقوبات حظر الدعم المادي لنظام الأسد بما في ذلك شحنات النفط إلى الموانئ التي يسيطر عليها النظام، فضلا عن الدعم المادي للجماعات المصنفة كجماعات إرهابية من قبل الولايات المتحدة.

شاهد بالفيديو :العقوبات الأمريكية تطال سامر فوز وشركاته واجهة رامي مخلوف الاقتصادية

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع في كانون الأول 2019 قانون قيصر لحماية المدنيين السوريين الذي يقضي بفرض عقوبات على النظام السوري وداعميه، بسبب جرائم الحرب التي ارتكبوها في البلاد، ويفسح القانون المجال أمام فرض عقوبات على المرتزقة الأجانب من روسيا وإيران، وشخصيات عسكرية ومدنية رفيعة لدى النظام، بما في ذلك رئيسه بشار الأسد.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *