أخبار

“الفيلق الخامس” يتعرض لهجوم في درعا يوقع عشرات القتلى والجرحى بصفوفه

قتل وجرح العشرات من عناصر “الفيلق الخامس” الذي تديره روسيا اليوم السبت، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بحافلة كانت تقلهم على طريق بلدة كحيل بريف درعا الشرقي.

وقال “تجمع أحرار حوران”، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بالحافلة التي كانت تقل نحو 30 عنصرا من “اللواء الثامن” التابع للفيلق، ما أدى  لمقتل سبعة وإصابة البقية بجروح متفاوتة.

وجاء استهداف الحافلة بعد عودتها من منطقة “سلمى” بريف اللاذقية، وهي في طريقها إلى مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

والعناصر الذين تم استهدافهم من أبناء درعا وكانوا سابقا ضمن فصائل المعارضة السورية، وانضموا بعد سيطرة السلطة السورية على درعا، إلى صفوف “الفيلق الخامس” الذي يديره أحمد العودة.

وتشكّل “اللواء الثامن” عقب سيطرة السلطة السورية على محافظة درعا في تموز 2018، ويضم 1600 عنصر، جميعهم من العناصر السابقين في فصائل المعارضة، ويقود التشكيل أحمد العودة، القيادي السابق لفصيل “قوات شباب السنة “.

https://www.facebook.com/HoranFreeMedia/photos/a.1737420373153626/2735951549967165/

ومنذ سيطرة النظام السوري على محافظة درعا قبل أكثر من عام ونصف، بموجب اتفاق مع فصائل المعارضة السورية، لم تتوقف عمليات القتل والخطف والاغتيال سواء بحق عناصر من النظام أو القياديين والمقاتلين السابقين في المعارضة أو عمال الإغاثة أو المدنيين، دون تحريك ساكن من قبل النظام، ووسط مطالبات كبيرة من الأهالي للأخير بضبط الأوضاع والسيطرة عليها.

درعا تتصدر مشهد الجنوب السوري مجددا.. قتل واختطاف وفلتان أمني يسود المحافظة

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *