أخبار

المدينة الجامعية في دمشق لا كهرباء ولا وسائل تدفئة ومياه الصرف الصحي تتسرب للسلالم

يعاني الطلاب في المدينة الجامعة بالعاصمة السورية دمشق، من مشاكل عدة أبرزها عدم الحصول على التدفئة اللازمة مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، وتسرب مياه الصرف الصحي إلى الممرات والسلالم منذ أكثر من 10 أيام.

وفي هذا الشأن قال موقع “صوت العاصمة” المهتم بنقل أخبار دمشق وريفها، إن إدارة المدينة الجامعية امتنعت وللعام الثاني على التوالي عن تشغيل أجهزة التدفئة المركزية في المباني السكنية للطلاب.

ووسط امتناع إدارة المدينة عن الأمر، منعت أيضا الطلاب تشغيل المدافئ الكهربائية والسخانات في ساعات وصول التيار الكهربائي، حيث تجري جولات متكررة على السكن وتصادر أجهزة التدفئة.

 

شاهد: كاميرا تلفزيون سوريا ترصد الأوضاع المزرية بجامعة حلب

 

ورغم هذه الجولات لا يخلو الأمر من بعض المحسوبيات حيث يتغاضي الأشخاص الذين يصادرون الأجهزة الكهربائية عن بعض الطلاب “من أصحاب الواسطات”.

ويعتمد الطلاب على الشمع والكاز لإضاءة غرفهم في ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة الجامعية ليلا، حيث تخلت إدارة المدينة عن تشغيل المولدة الكهربائية بسبب عدم توفر مادة المازوت كما بررت الأمر.

كذلك يعاني الطلاب من من تسرب مياه الصرف الصحي إلى الممرات والسلالم منذ أكثر من عشرة أيام، دون أي سعي من الإدارة لحل المشكلة.

 

شاهد: محجورون في المدينة الجامعية بدمشق يرمون طعامهم من النوافذ!

 

ويقول مسؤولون في المدينة الجامعية إنهم لا يصلحون شبكات الصرف الصحي بسبب عدم توفر الأموال اللازمة، ولن يتم الأمر قبل دفع طلاب التعليم الموازي أقساطهم الفصلية بعد العطلة المقررة من الخامس والعشرين من الشهر الجاري، حتى الثالث من كانون الثاني 2021.

وسبق أن حوّلت السلطة السورية المدينة الجامعة لمركز حجر صحي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وحينها كشفت صور وتقارير إعلامية عن حجم الكارثة في المدينة وقلة النظافة.

 

فنان سوري يكشف حالة المركز الحجر الصحي الكارثية في دمشق بعد عودته من الإمارات

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *