أخبار

الميليشيات الإيرانية تشيع قتلى لها في دير الزور

شيعت ميليشا “لواء القدس” الإيرانية أربعة من عناصرها في مدينة دير الزور شرقي سوريا، والذين قتلوا نتيجة انفجار لغم أرضي بهم في منطقة الجولا.

وقال وسائل إعلام محلية تنقل أخبار المحافظة، إن العناصر قتلوا صباح الإثنين، وهم عبد الله الأحمد ومحمود محمد طه العون، وسمير وسيم زين الدين، ويحيى مصطفى أشالم، في حين تم تشيعهم صباح الثلاثاء.

وتنتشر الميليشيات المدعومة من إيران في مناطق عدة بدير الزور وافتتحت الكثير من المراكز لها، كما ارتكبت الكثير من المجازر بحق المدنيين، واستولت على منازلهم وحولتها إلى مقرات لها، كما قامت بسحب شبان دير الزور إلى صفوفها عن طريق إغرائهم بالمال.

وليس ذلك فحسب بل مع مرور الوقت وبعد تدخلها لصالح النظام في سوريا والمساهمة معه بعمليات التهجير والوقوف إلى جانبه في المعارك، بدأت تأخذ طابع الدولة داخل الدولة وباتت أماكن تحت سيطرتها بالكامل والقرار النهائي لها فيها، وحتى أنها باتت تأخذ أوامرها من قيادات الميليشيات الإيرانية في طهران متجاهلة النظام السوري.

يشار إلى أن هذه الميليشيات خسرت أعداد كبيرة من عناصرها وقاداتها خلال المعارك ضد فصائل المعارضة السورية، كما جلبت عائلاتها وأسكنتهم في المناطق التي ساهمت بالسيطرة عليها وفرضت نفوذها بها مثل دير الزور، وعمّقت  بصمتها شيئا فشيئا من خلال فتح مراكز للتشيع.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *