أخبار

الولايات المتحدة تؤكد تعاون مع الأردن لمحاربة مخدرات الأسد

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، مارك ميلي، وجود تعاون بين الولايات المتحدة والأردن لمواجهة التحديات على الحدود، مثل تهريب المخدرات من سوريا.

وقال الجنرال الأمريكي في مقابلة مع قناة “المملكة”، على هامش زيارته إلى الأردن، إن الولايات المتحدة تقدم التدريب والاستشارات والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأردنية من أجل مكافحة تهريب المخدرات.

وأضاف أن خطر تهريب المخدرات أمر “جدي للغاية”، خاصة إذا ما “ارتبط بالإرهاب”، لأن العديد من “المنظمات الإرهابية” مرتبطة بشكل أو بآخر بعصابات تهريب المخدرات.

وحول انتشار القوات الأمريكية في سوريا، نفى ميلي خيار توسع الوجود الأميركي في سوريا، موضحاً أن بلاده احتفظت بعدد ثابت جداً من القوات لتثبيت هزيمة تنظيم “داعش”.

ونبه إلى أن الجيش الأمريكي لديه علاقة وثيقة مع قائد قوات “قسد” الكردية، مظلوم عبدي، مشيراً إلى أن القوات الكردية كان لها دور أساسي في هزيمة “داعش”.

ولفت الجنرال الأمريكي إلى أن تركيا تنظر إلى “قسد” بشكل مختلف عن الولايات المتحدة، معتبراً أن الاختلاف بين واشنطن وأنقرة في هذا الشأن يجعل الانسجام بين الطرفين أمراً معقداً جداً.

التعليقات: 5

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

  1. I am not sure where youre getting your info but good topic I needs to spend some time learning much more or understanding more Thanks for magnificent info I was looking for this information for my mission

  2. Your ability to distill complex concepts into digestible nuggets of wisdom is truly remarkable. I always come away from your blog feeling enlightened and inspired. Keep up the phenomenal work!