أخبار

بالفيديو : تفاصيل مقتل قاسم سليماني في قصف صاروخي أمريكي

أفاد التلفزيون الرسمي العراقي أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب زعيم ميليشيا الحشد الشعبي في العراق في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

كما ذكرت وسائل صحفية أنباء عن عتقال قوات المارينز الأمريكية  لقيس الخزعلي زعيم مليشيات عصائب أهل للحق وهادي العامري في منطقة الجادرية

شاهد بالفيديو : احتفالات المتظاهرين في العراق بعد مقتل قاسم سليماني

https://www.facebook.com/watch/?v=501680547142932

بينما ذكرت (أورينت – نت) أن ناشطين عراقيي تداولوا في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً قالوا إنها أشلاء تعود لقاسم سليماني، قائد ميليشيا “فيلق القدس” الإيراني، عقب تأكيد مقتله بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.

ووقالت أورينت : “تظهر إحدى الصور يدا تحمل خاتماً شبيه بخاتم سليماني، والذي ظهر في أكثر من مناسبة يرتدي اثنين منهما في يديه اليمنى واليسرى، إضافة لصورة تظهر رزم من العملة السورية من فئة الألف ليرة، فيما يرجح أنه كان قادماً من سوريا أو أحد مرافقيه، دون أن يتاح لأورينت نت التأكد من صحة المعلومات من مصدر مستقل”

شاهد بالفيديو : تفاصيل الضربة الامريكية التي أدت لمقتل قاسم سليماني

وقد وردت أنباء عن ميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” في ساعة مبكرة، اليوم الجمعة، وفقاً لرويترز، إن “خمسة من أعضاء الحشد واثنين من ”الضيوف“ قتلوا في ضربة جوية استهدفت سياراتهم خلال خروجهم من  مطار بغداد الدولي. وكانت خلية الإعلام الأمني التي يديرها الجيش العراقي قد أكدت سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد”.

وأعلن مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، أن بلادهم مسؤولة عن تنفيذ ضربات جوية ضد هدفين لهما صلة بإيران في العاصمة العراقية (بغداد) وأسفرت عن مقتل قادة إيرانيين كبار بينهم قاسم سليماني ونائب القائد العام لميليشيا “الحشد الشعبي”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *