أخبار

بشار الأسد يهيئ نجله الأكبر حافظ لحكم سوريا 

قالت صحيفة “‘لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية في تقرير لها، إن رئيس السلطة في سوريا، بشار الأسد، يعمل على تحضير نجله الأكبر، حافظ الأسد، البالغ من العمر 18 عاما من أجل خلافته في حكم سوريا.

وجاء ذلك في تقرير للصحيفة حمل عنوان “الأسد جونيور.. الديكتاتور الناشئ” قالت فيه إن مصير الطفل في عائلة الأسد يكون في هذا السن مخططا له تماما كما هو الحال مع حافظ بشار الأسد، الذي ورث اسم جده الرئيس حافظ.

ووفقا للصحيفة فإن عملية تحضير الشاب حافظ لخلافة والده تسارعت مؤخرا بعد الخلاف الذي نشب في نهاية شهر نيسان الماضي بين بشار الأسد وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف، مع دخول قانون قيصر الأمريكي حيز التنفيذ منتصف شهر حزيران.

واعتبرت الصحيفة أن “ليّ الأذرع بين بشار الأسد ورامي مخلوف هي أيضا حرب خلافة على السلطة”، وتابعت أن حافظ بشار الأسد قام بعدة رحلات إلى دول لم تأخذ بعين الاعتبار الحظر المفروض على أفراد السلطة السورية، فسمحت له بإكمال تعليمه “في الغرب”، حيث تلقى تعليما في لندن مثل والده أو غيره من أبناء الديكتاتوريين من قبله.

وكانت  صحيفة لوموند الفرنسية، قالت إن زوجة رأس السلطة في سوريا، هي الزوجة الجديرة بحاكم مستبد مثل زوجها، وتعمل  على تجهيز ابنها البكر “حافظ” لخلافة أبيه في حكم سوريا.

أسماء الأسد سيدة الفساد الأولى بوصف صحيفة فرنسية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *