أخبار

جدران مدارس صلخد في السويداء تطالب برحيل الأسد (صور)

خطّ ناشطون في السويداء عبارات جدارية مناهضة للسلطة السورية، ومطالبة برحيل بشار الأسد، على جدران مدارس مدينة صلخد.

وقال مراسل “أنا إنسان” في السويداء، إن ناشطون خطوا على جدران مدارس مدينة صلخد  عبارات ومنها “من صلخد ارحل” و “سوا جعنا” و “سوا بدنا نرحل”.

وأوضح المراسل أن هذه العبارات المناوئة للأسد وسلطته، ليست الأولى من نوعها، رغم القبضة الأمنية التي تفرضها أجهزة المخابرات في المحافظة.

اقرأ: مجهولون يخطون على جدران السويداء شعارات مناهضة للوجود الإيراني وحزب الله

وأضاف أنه في مطلع الشهري الجاري، كتب مجهولون عبارات جدارية مناوئة للسلطة، على جدران في مدينة شهبا، وجاء فيها “تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة”، و”10 سنين ومكملين.. الشعب يريد إسقاط النظام”.

 

 

في حين تداولت منصات التواصل الإجتماعي عبارات قالت إن شخصاً يسمي نفسه الرجل البخاخ في بلدة ريمة اللحف بريف السويداء خط عبارات “بدنا نعيش ارحل ياكديش” و “ارحل يابشار ويسقط النظام”.

وشهدت السويداء على مدار عشر سنوات نشاطات سلمية قام بها ناشطون من مختلف أنحاء المحافظة, وقابلتهم أجهزة المخابرات و”شبيحة” (حزب البعث) بالقمع والضرب، تزامناً مع حملات اعتقالات طالت العديد من ناشطيها, فيما فر كثيرون خارج البلاد هرباً من بطش السلطة السورية.

شاهد: “جنة يا وطنا”.. من مظاهرات السويداء في يومها الخامس

 

ولم يستهدف الحراك الثوري فقط السلطة السورية، وإنما الميليشيات الإيرانية و”حزب الله”،ويقول أهالي من السويداء إن حزب الله وإيران المروج الرئيسي لتجارة المخدرات، عبر شبكات تتبع له تقوم بترويج المخدرات بين جيل الشباب والمراهقين بالإضافة الى تهريب كميات كبيرة عبر الجنوب السوري نحو الأردن.

ولم تشهد خلال الفترة الماضية أي محاولات جدية من قبل السلطة السورية لإيقاف هذه التجارة بين جيل الشباب، بل تبين أن السلطة متورطة ومستفيدة من هذه التجارة وتسهل لـ حزب الله واتباعهم في الجنوب السوري عملهم وتوزيعها بين جيل الشباب بالاضافة الى نقل كميات ضخمة نحو الأردن.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *