أخبار

دف الشوك تشهد اقتتال داخلي بين قوات السلطة وميليشيات مرادفة لها

شهدت منطقة دف الشوك جنوب العاصمة السورية دمشق، خلال الأيام الفائتة اندلاع مواجهات بين ميليشيا “الدفاع الوطني” وقوات أخرى تابعة لـ”الفرقة الرابعة” من جهة والأمن العسكري من جهة أخرى.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن المواجهات بدأت مطلع الأسبوع الجاري، وذلك بسبب رفض الميليشيات والقوات الرديفة تسليم أسلحتها وبطاقاتها للأمن العسكري لانتهاء المهام الموكلة لها.

ولجأ عناصر الميليشيات إلى بساتين منطقة دف الشوك وأغلقوها بالحواجز والعناصر لمنع وصول قوات السلطة لهم، وأطلقوا تهديدات بإطلاق النار على كل من يقترب منهم.

واستخدمت الأطراف المشتبكة القذائف الصاروخية والقنابل والأسلحة الخفيفة والرشاشة خلال المواجهات، في حين بدأت الاشتباكات بعد تكرار الشكاوي من قبل أهالي دف الشوك على عناصر الشبيحة المنتمين للجهتين، بقيامهم بتجاوزات كثيرة وصلت إلى حد السلب والخطف وطلب الفدية.

ويقوم بالحملة على الميليشيات والقوات الرديفة الأمن العسكري بمشاركة فرع فلسطين، الذي يسيطر على دف الشوك وحي الزهور، وانتهز الفرصة لإنهاء ملف هؤلاء العناصر خاصة مع انتهاء الأعمال العسكرية في محيط العاصمة دمشق.

وتقع منطقة دف الشوك في دمشق وتحديدا على الحدود الإدارية بين دمشق وريفها قرب بلدة يلدا في ريف دمشق، ويربط بين حيي التضامن والزهور، وتسيطر عليه ميليشيات تابعة للسلطة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *