أخبار

رئيس السلطة السورية يصدر مرسوماً تشريعياً لرعاية الطفل “غير الشرعي”

أصدر رأس السلطة السورية “بشار الأسد”، مرسوماً تشريعياً بدواعي “تنظيم شؤون الطفل مجهول النسب ورعايته وتهيئة الظروف الملائمة لنموه السليم والبيئة الداعمة لتربيته وتعليمه”، ليكون بذلك المرسوم الثاني بهذا الشأن.

ويسعى المرسوم  إلى حماية الطفل مجهول النسب من الاستغلال والإهمال والحفاظ على مصالحه وتقديم رعاية الطفل مجهول النسب إلى توفير العيش ضمن بيئة بديلة عن عائلته الطبيعية تقوم بتربيته وحمايته ورعايته وتعزيز قدراته بحسب زعم السلطة السورية.

ويتشكل المرسوم من أكثر من 50 مادة تناولت إجراءات تهدف إلى استغلال تفاقم هذه الظاهرة في سورية، فيما يزعم النظام بأن هذا المرسوم يهدف إلى تحديد واجبات ومسؤوليات الدولة والمجتمع من خلال، ضمان تمتع الطفل مجهول النسب بجميع الحقوق والحريات دون التمييز عن أقرانهم.

وبموجب المرسوم تحدث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى “بيوت لحن الحياة” ، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الإداري والمالي، وتعد بيوت لحن الحياة الجهة المخولة قانوناً بكل ما يتعلق بالأطفال مجهولي النسب بمناطق سيطرة السلطة.

هذا وتشهد  مناطق سيطرة السلطة في ظل الفلتان الأمني تزايد في حالات العثور على العديد من الأطفال حديثي الولادة حيث  يتم رميهم في المرافق العامة والشوارع.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *