أخبار

ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا

أعلنت السلطات السورية عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في بلدة رأس المعرة بمنطقة القلمون في ريف دمشق، والتي أعلنت حظرها قبل أيام بسبب انتشار الوباء فيها.

 

وقالت وزارة الصحة على فيسبوك، إنه تم تسجيل 6 إصابات بالفيروس في بلدة رأس المعرة ما رفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق السلطة السورية إلى 152، كما أشار إلى شفاء 6 حالات من الإصابات الكلية المسجلة ما رفع عدد حالات الشفاء إلى 68.

 

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/569164360407551

 

ومنذ بدء انتشار المرض في مناطق السلطة السورية، تم تسجيل 152 حالة، 78 منها نشطة، و68 تماثلت للشفاء، و6 فارقت الحياة، وذلك بحسب إحصائيات وزارة الصحة، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أرقام أكبر من تلك بكثير.

 

ونفت الوزارة الأنباء المتداولة عن هروب شخص مصاب بفيروس كورونا من بلدة رأس المعرة إلى حي عش الورور بدمشق، وقيامه بنشر العدوى بين السكان من خلال “البصق” بخزانات المياه، قائلة إن الأمر “عار عن الصحة”.

 

وقال معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة، عاطف الطويل، في بيان الأربعاء: “يجب رفع درجة التأهب للتصدي لفيروس كورونا، مع تسجيل 21 إصابة بين مخالطين لقادمين من الخارج”.

 

وأكد البيان على ضرورة عدم الاستهتار واتباع سلوكيات غير مسؤولة للبعض فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية، موضحا أن هناك إمكانية لتطور الإصابات وانتشار العدوى بشكل أوسع، والعودة بالتالي لفرض تدابير احترازية مشددة من جديد.

 

وفي السادس من الشهر الجاري أعلنت السلطة السورية عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة رأس المعرة، مؤكدة أنها عزلت، وأن الإصابات  المسجلة هي لأشخاص مخالطين لسائق شاحنة أصيب بهذا الفيروس وكان يعمل على خط سوريا – الأردن.

 

وكانت السلطة السورية أعلنت عن إلغائها الكثير من الإجراءات التي اتخذتها سابقا لمنع تفشي هذا الفيروس ومنها، إلغاء حظر التجوال الليلي المفروض بشكل كامل اعتبارا من مساء الثلاثاء 26 أيار، كما أشارا إلى أنها رفعت منع التنقل بين المحافظات وسمح بالنقل الجماعي فيما بينها.

 

كذلك وافق مجلس الوزراء في السلطة على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المنتزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة بما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت بالتباعد المكاني ومنع تقديم الأراجيل حفاظا على الصحة العامة على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يوما، بحسب ما نقلت وسائل إعلام السلطة.

 

كما أعادت السلطة  دوام جميع العاملين في كافة المؤسسات التابعة له بعد انقطاع دام شهرين ونصف جراء إيقافه الدوام فيها ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس “كورونا”، وأعلنت عن إعادة افتتاح المساجد لكافة صلوات الجماعة إضافة لصلاة الجمعة اعتبارا من الأربعاء 27 أيار العام 2020، مع الالتزام بالضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة التي تم تعميمها على لجان المساجد.

كورونا تسجل 16 إصابة جديدة في سوريا.. والسلطة تعزل بلدة بريف دمشق



التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *