أخبار

شبان يتحرشون بفتاة داخل المربع الأمني في السويداء

طرح إعلامي موالي للسلطة السورية قضية تحرّش مجموعة من الشبان المتعاطين لمادة الحشيش بفتاة مارّة بالقرب من مبنى محافظة السويداء، في المربع الأمني.

وأضاف أنّ أحد المارّة لاحظ الحادثة وساعد الفتاة، ما تسبّب بعراك بينه وبين الشبان، مشيرا إلى عدم تدخل عناصر الأمن والمتواجدين بكثرة في المكان، لمساعدة الفتاة.

ودعا الأهالي لرفع الغطاء عن المتورطين بترويج وتوزيع المواد المخدرة، وتشكيل لجان مختصة للقبض عليهم بالتنسيق مع السلطة، متمنياً من الجهات المختصة التحرك لضبط انتشار المخدرات في المحافظة.

اقرأ: سرقات وقتل ومخدرات.. مواطنون يحمّلون السلطة مسؤولية ما يحصل في السويداء

حديث الإعلامي أثار سخرية وسط عدد من المواطنين الذين استنكروا غياب الدور الأمني الذي اعتبروه متعمداً في السويداء، وسط ضلوع حزب الله ومسؤولين في السلطة بإدخال الحشيش المخدر للمحافظة.

وتساءل شاب يدعى “سامح” خلال حديث لمراسل “أنا إنسان”، إن “المنطقة المحيطة بالمحافظة أمنية فأين كان الأمن عند وقوع الحادثة؟ ولماذا لم يتدخل لحماية الفتاة؟”.

شاهد: السويداء : لا كهرباء ولا مياه والدولة عاجزة عن تأمين احتياجات المواطن

 

وعلّق شاب يدعى “مؤنس” بالقول: “السلطة السورية تستطيع حساب من يتعاطى الحشيش، لكنها تعجز عن حساب من يدخله إلى البلاد ويروّجه، الجميع يعرف أن أبرز تجار المخدرات في لبنان ومهربينه إلى سورية يتواجدون من فترة لأخرى ضمن دمشق ودون أي محاسبة”.

وردّ آخر يدعى “بشار” على حديث الإعلامي قائلاً “انتهت الانتخابات وحان وقت وفاء وزير الداخلية بوعوده التي أطلقها قبل الانتخابات، فإذا كانت السلطة السورية ترغب فعلاً بضبط انتشار المخدرات والفلتان الأمني ستستطيع ذلك”.

بينما استهزء “تامر” من مطالبة الإعلامي للسلطة بمنع انتشار المخدرات قائلاً “المضحك في الحديث مطالبتك التنسيق مع السلطة للقضاء على ظاهرة المخدرات والجميع يعرف أنها شريكة في الترويج للمخدرات”.

بينما قالت شابة تدعى “نسيم” بأنّ “حديث الإعلامي بوجوب القضاء على ظاهرة المخدرات صحيح، إلّا أن الأمر لا يقتصر على محاسبة المتعاطين والمروجين الصغار إنما يجب محاسبة حزب الله والمتعاونين معه في إدخال المخدرات للبلاد وهذا أمر يعجز عنه الأهالي ولم تسعى السلطة لتنفيذه”.

وتعاني محافظة السويداء في السنوات الأخيرة من انتشار المخدرات والحشيش بين شبانها، وبينما يسعى المجتمع المدني فيها لإبعاد أبنائه عنها، تقوم مخابرات السلطة السورية بدعم العصابات وتجار المخدرات وتعطيهم التسهيلات والدعم اللازم لهم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *