أخبار

فيلق تابع للجيش السوري يعدم 6 شبان من السويداء … ودعوات للتهدئة وعدم الانجرار للفتنة

ارتفعت حصيلة شهداء بلدة القريا إلى 17 شهيداً بعد وصول خبر استشهاد 6 شباب القرية بعد وقوعهم في الأسر مساء الامس بيد الفيلق الخامس الذي يقوده المدعو أحمد العودة الذي يعمل تحت الإشراف الروسي والسلطة السورية ويتبع للجيش السوري.

وقد عاد الهدوء الحذر إلى الريف الجنوبي لمدينة السويداء عقب الأحداث الدامية التي شهدتها مناطق هناك خلال يوم أمس الجمعة، فيما تشهد المنطقة استنفاراً متواصلاً من قبل المسحلين المحليين تحسباً لأي عملية محتملة قد تشهدها المنطقة في ظل التوتر القائم.

وبدأت أحداث المنطقة قبل 3 أيام حين أقدمت مجموعة من عصابة المدعو يحيى النجم على اختطاف شابين من أبناء بصرى الشام بريف درعا الشرقي واقتيادهما إلى وكر العصابة المسلحة في منطقة القريا جنوب السويداء.

وقد عمد مسلحون من بصرى الشام التابعين للفيلق الخامس الذي يقوده أحمد العودة ويعمل تحت اشراف الجيش السوري لمهاجمة القريا مساء أمس الجمعة ومحاولتهم لاختطاف أشخاص من هناك، اندلعت على إثرها اشتباكات بين المهاجمين وبين مسلحين محليين من أبناء المنطقة، تسببت بمقتل عدد من أفراد من الفصائل المحلية في السويداء وإصابةآخرين، بالإضافة لمقتل 7 من المهاجمين، عقب ذلك توجه مجموعة من الفصائل المحلية في السويداء إلى وكر متزعم العصابة في القريا يحيى النجم وحاولوا اعتقاله إلا أن الأخير فجر نفسه، وقتل جراء التفجير أحد المسلحين المحليين من السويداء وأصيبا 3 آخرين بجراح.

يذكر أن يحيى النجم يعد من أخطر المطلوبين وهو من أبناء بلدة “القريا” ويعمل مع مجموعة من أبناء السويداء وريف درعا، حيث صدرت بحقه مذكرات بحث. كما أصدر والده بيانا يعلن براءته من أعماله التي لا تمثل أخلاق أهل “جبل العرب”.
بالمقابل بدأت دعوات من وجهاء محافظة السويداء إلى ضرورة ضبط النفس والسماح للحكمة في معالجة ما حدث وعدم الإنجرار لفتنة تهدف إلى خلق صراع لايخدم أهل السويداء.

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *