أخبار

قصف إسرائيلي جديد يطال مواقع للنظام في حمص والقنيطرة

تعرضت مواقع للنظام السوري ليل الأربعاء- الخميس، لقصف صاروخي إسرائيلي، حيث لم يعلن النظام عن أية خسائر أو طبيعة المناطق المستهدفة، واكتفى بالقول إنه “تصدى لأهداف معادية” في المنطقة الوسطى.

نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه: ” في تمام الساعة 00,30 بالتوقيت المحلي يوم الخميس الواقع في 5-3-2020 رصدت  وسائط دفاعنا الجوي حركة طيران حربي إسرائيلي  باتجاه صيدا، وأطلق من فوق الأجواء اللبنانية عدة صواريخ باتجاه المنطقة الوسطى، وعلى الفور تم التعامل مع الصواريخ المعادية، والتصدي لها بنجاح ومهنية  حالت دون وصول أي منها إلى مواقعنا المستهدفة”.

شاهد بالفيديو : قصف اسرائيلي على مطار الضبعة بحمص 

http://https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=Vd0_2MTUcaU&feature=emb_logo

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف طال مطار الضبعة بريف حمص الغربي ومطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي بالإضافة لمنطقة كودنا والقحطانية بريف القنيطرة، في حين لم يذكر أي معلومات عن الخسائر.

من جانبها قالت وسائل إعلام أخرى، إن القصف تزامن مع وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطارات النظام العسكرية في محافظة حمص، وسط أنباء عن مقتل جنرال إيراني.

وكثّفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، واستهدفت بشكل أساسي مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيا “حزب الله” اللبناني، وفي الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير، قتل 12 مقاتلا من الميليشيات التابعة لإيران في قصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق وفي جنوب سوريا، وبعد أكثر من أسبوع، تسبّبت غارات شنتها اسرائيل على موقع لـ”الجهاد الإسلامي الفلسطيني” قرب دمشق بمقتل ستة مقاتلين على الأقل، بينهم عنصران أعلنت “سرايا القدس” مقتلهما.

وتؤكد إسرائيل في كل مناسبة أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى “حزب الله”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *