أخبار

قوات السلطة السورية بأوامر روسية تلاحق عناصر الميليشيات الإيرانية في ريف حماة

تعمل قوات السلطة السورية بإيعاز روسي على ملاحقة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران والذي يحملون الجنسية السورية، وذلك في ريف حماة الشرقي ضمن البادية السورية. وفي هذا الشأن قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلا عن مصادر خاصة لم يكشف هويتها، إن قوات السلطة بدأت أول أمس الإثنين بحملة أمنية للبحث عن المطلوبين للأجهزة الأمنية وروسيا.

وأضافت المصادر، أن المطلوبين هم من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية، حيث يحتمون بإيران التي تسيطر على المنطقة هناك وتحديدا على طريق آثريا – خناصر المعروف بـ”شريان حلب”. وأشار المرصد إلى وجود عناصر سابقين لدى تنظيم “داعش” أجروا مصالحات وتسويات مع السلطة السورية، والتحقوا بصفوف ميليشيات تابعة لإيران.

 

ووفقا للمرصد فإن روسيا تسعى للسيطرة على تلك المنطقة بشكل كامل وإنهاء التواجد الإيراني فيها، وخاصة طريق أثريا – خناصر. وتحاول كل من روسيا وإيران حلفاء السلطة السورية توسيع نفوذهما في سوريا، وتثبيت موقع قدم لهم وعملتا خلال الفترة الفائتة على إنشاء قواعد عسكرية لهما، إلى جانب العمل على الجانب الخدمي بمحاولة.

يشار إلى أن إسرائيل تطالب روسيا بإخراج إيران من سوريا، إلا الأخيرة تتمسك بوجودها في المنطقة بشكل كبير وتعزز علاقاتها مع السلطة السورية بتحد واضح للدول التي تسعى لإخراجها من البلاد.

 

 

دراسة إسرائيلية تقول إن موسكو عاجزة عن إخراج طهران من سوريا

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *