أخبار

مجالس محلية شمال غربي سوريا تقاطع “الهلال الأحمر السوري”

 

أعلنت العديد من المجالس المحلية العاملة في مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية شمال غربي سوريا، عن مقاطعتها لمنظمة “الهلال الأحمر السوري”، موجهة الكثير من الاتهامات لها.

وعن سبب اتخاذ هذا القرار، قالت المجالس في بيانات منفصلة صادرة عنها حملت الصيغة نفسها: “إن الهلال الأحمر السوري هو عين النظام وروسيا التي يرون بها في المنطقة، ويقوم بنقل الميليشيات العسكرية التابعة للنظام إلى جبهات القتال في سيارات الإسعاف، ويشيع قتلاه، مما يظهر مخالفته مبادئ الصليب الأحمرالدولي المتمثلة بعدم التحيز والالتزام بمبدأ الحياة والاستقلال، كما تبين أن العديد من موظفي المنظمة موالون للنظام”.

وأضافت المجالس في بياناتها: “نرفض التعامل مع الهلال الأحمر السوري، ونرفض وجوده في المناطق المحررة، ونطالب الجهات المختصة والمسؤولة باتخاذ الإجراءات المناسبة لإيقاف عمله في المناطق المحررة”.

ومن المجالس المحلية التي أكدت على هذا الموقف “عزمارين وكفرتخاريم ورأس الحصن وحارم وسرمين وخان السبل ودركوش والجانودية” وغيرها.

وتنشط منظمة “الهلال الأحمر السوري” في عدد من النقاط الطبية والإسعافية في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” و”حكومة الإنقاذ” التابعة لها، دون أن يصدر أي شيء من الأخيرة يوضح موقفها أو الإجراءات المتخذة بحق المنظمة التي يعتبرها الكثيرون أنها لا تعمل بحيادية وتتبع للنظام السوري.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *