أخبار

مطارات حلب والقامشلي واللاذقية تعود للعمل مجددا بعد توقفها بسبب كورونا

أعلنت حكومة السلطة السورية عن إعادة العمل في مطار حلب الدولي ومطاري القامشلي واللاذقية، بعد توقفهم لأشهر بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت وزارة النقل في السلطة السورية عبر حسابها في “فيسبوك”، إنه “تم إعادة تشغيل مطار حلب الدولي بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الحرب بتاريخ ١٩ شباط ٢٠٢٠ ، وتجهيزه بكافة المستلزمات الفنية والتشغيلية واستقبل عدد من الرحلات المحلية والدولية”.

وأضافت: “ليعاد توقيف نشاطه في ٢٦ آذار ٢٠٢٠ بسبب جائحة كورونا وتعليق عمل المطارات والرحلات الجوية حتى تاريخ ٢١ كانون الأول ٢٠٢٠، حيث أعلن استئناف التشغيل وجاهزيته لاستقبال الرحلات وإقلاعها وفق برمجة الرحلات من قبل شركات الطيران الوطنية والخارجية”.

 

شاهد: مطار حلب الدولي.. أجنحة مقصوصة وأوهام اقتصادية

 

وتابعت أن السلطة اتخذت هذه الخطوة بعد تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والصحية وتطبيق تعليمات وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي بهذا الخصوص وبالتنسيق مع وزارة الصحة والوزارات المعنية.

ووفقا لقولها، فإنه تم تركيب ثلاث مجموعات توليد كهربائية كتيمة لتأمين مصدر تغذية احتياطية لضمان جاهزية واستمرار العمل في المطار، وأيضا تم تركيب كبل ضوئي F/O للوصل الشبكي لنظام التحكم بالإنارة الملاحية في مطار حلب الدولي لتأمين طريقة وصل ضوئية وفق أحدث المواصفات بسبب قدم التجهيزات القديمة .

وحول التغيرات الجديدة في المطار قالت الوزارة إنه أيضا تم توسع وتقوية الممر الموازي في مطار حلب الدولي وتأتي أهمية المشروع من تحويل الممر الموازي Taxiway الى مهبط ثان للمطار وبالتالي عدم توقف حركة المطار نهائياً عند وجود أعمال صيانة أو تحديث أحد المهابط، بحسب قولها.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1641342899382463&id=660538387462924

 

كذلك أعلن  مدير الطيران المدني، باسم منصور، عن عودة الطيران إلى مطارات اللاذقية والقامشلي، وأشار إلى أن تحليل (pcr) غير مطلوب بين المطارات المحلية أي بين المحافظات.

وأكد أن الشركة السورية للطيران أو أجنحة الشام الخاصة ستبدأ برمجة رحلاتها تدريجياً وحسب البروتوكولات العالمية بطاقة 10%، وأن جدول الرحلات سيكون بناءً على الطلبات المقدمة من الشركات في الدول التي تنوي السفر إلى المطارات التي تم إعادة تشغيلها.

 

شاهد: هل فتح مطار حلب ليصبح طريقاً جديداً لنقل الأسلحة الإيرانية؟

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *