أخبار

مقتل مفتي السلطة السورية في دمشق عدنان الأفيوني بتفجير في قدسيا

قتل مفتي السلطة السورية في دمشق وريفها محمد عدنان الأفيوني  مساء اليوم الخميس بانفجار عبوة ناسفة في سيارته في مدينة قدسيا 

وقالت الوكالة الرسمية “سانا” نقلا عن وزارة الأوقاف السورية، إن الشيخ الأفيوني قتل “إثر استهداف سيارته في قدسيا (بلدة في ريف دمشق) بتفجير إرهابي غادر نتيجة عبوة ناسفة مزروعة فيها”.

وقد شهدت قدسيا “استنفاراً أمنياً في مدينة قدسيا عقب تفجير عبوة ناسفة في سيارة الأفيوني مفتي ريف دمشق، والتي أسفرت عن إصابته ومقتل رئيس لجنة المصالحة في المدينة عادل مستو” بحسب موقع “صوت العاصمة”.

 

وولد الشيخ عدنان الأفيوني في دمشق عام 1954، ودرس في المعهد الشرعي للدعوة والإرشاد، كما درس في كلية الدعوة الإسلامية بدمشق وتخرج منها، ورفض منصب الإفتاء في دمشق وريفها، واعتذر أكثر من مرة قبل أن يعود مطلع عام 2013 لاستلام مهامه.

ويعرف عن الأفيوني بأنه عراب المصالحات التي جرت بين فصائل المعارضة السورية وبين السلطة السورية في العديد من مناطق دمشق وريفها، فقد أدار مفاوضات داريا وعقب تهجير أهلها خطب بحضور بشار أسد خطبة العيد، كما قاد المفاوضات في الغوطة الشرقية وفي وادي بردى.

وتسلم الأفيوني مهامه من السلطة السورية في إدارة مركز “الشام الإسلامي الدولي لمحاربة الإرهاب والتطرف”، في العاصمة دمشق في 2019.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *