أخبار

وزير ألماني يغرد باللغة العربية ويخاطب اللاجئين : الحدود الأوروبية لن تفتح أمامكم

تزامنا مع استمرار تدفق عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الحدود الحدود اليونانية قادمين الأراضي التركية وعلى مرأى الحكومة هناك، أملا بالوصول إلى أوروبا، خرج وزير الداخلية الألماني هورست زي هوفر، ليؤكد أن الحدود الأوروبية لن تفتح أمام اللاجئين.

 

وعبر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع “توتير” كتب باللغة العربية أمس الثلاثاء: “نحتاج إلى النظام على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. سوف ندعم اليونان بكل ما أوتينا من قوة في هذا الصدد. أن حدود أوروبا ليست مفتوحة أمام اللاجئين من تركيا.  وينطبق هذا على حدودنا أيضا”.

وليس فقط باللغة العربية غرّد الوزير الألماني، بل باللغة الفارسية والإنجليزية والألمانية، نظرا لوجود الكثير من الجنسيات الواصلة إلى الحدود اليونانية، منها الأفغانية والإيرانية والإفريقية وغيرها.

 

 

وصباح اليوم الأربعاء، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة على تويتر: “اعتبارا من الساعة 09:00 من صباح الأربعاء، وصل عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان 135 ألف و844 مهاجرا”.

 

يشار إلى أن بدء تدفق المهاجرين واللاجئين إلى الحدود الغربية لتركيا، بدأ من مساء الخميس الماضي، عقب تداول أخبار عن أن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا، على خلفية تعرض قوات لها لقصف جوي في محافظة إدلب أدى لمقتل وجرح العشرات.

 

وبعدها خرج الرئيس التركي ومسؤولون في الحكومة، أكدوا أن الأبواب أمام اللاجئين لن تغلق وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته على ما يحصل.

 

من جانبها أعلنت اليونان أنها لن تفتح أبوابها أمام اللاجئين، وشددت الإجراءات عليها لمنع دخول أي لاجئ، وخلال الأيام الفائتة أطلقت شرطة الحدود اليونانية الغاز المسيل للدموع على مئات من المهاجرين والرصاص الحي ما أدى لمقتل لاجئ سوري، بينما تمضي سلطات أثينا قدما في خطتها للترحيل السريع للأشخاص الذين لا يزالون يصلون إلى جزر بحر إيجه.

 

واعتبر رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، أمس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستغل اللاجئين لصرف النظر عن الملف السوري، مشككاً بأعداد المهاجرين الذين تدفقوا إلى اليونان.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *