أخبار

المملكة الأردنية أمام خطر كبير … بعد سيطرة حزب الله على معبر نصيب

تكثف إيران من تحركاتها العسكرية في جنوب سوريا ولا سيما في محافظة درعا التي باتت تسيطر على العديد من المناطق ذات الأهمية العسكرية والحيوية فيها.

خلال الأيام الماضية شهد الريف الشرقي للمحافظة تحركات عسكرية كبيرة وتحديداً في جمرك نصيب الحدودي مع الأردن، تمثلت هذه التحركات بإنسحاب القوات التابعة للأمن العسكري من المعبر واستبدالها بقوات تابعة لإيران متمثلة بحزب الله

وفي تصريح خاص لموقع أنا إنسان قال أبو المجد الحوراني القيادي في اللجنة المركزية بدرعا” إن مناوشات جرت بين قوات الأمن العسكرية التي يترأسها المدعو “عماد أبو زريق” في الجمرك وبين قوات تتبع للفرقة الرابعة منذ يومين في جمرك نصيب، نتج عنها إنسحاب قوات الأمن العسكري التي كانت تسيطر على المعبر ودخول قوات الفرقة الرابعة.

خريطة جوية توضح مركز حزب الله الإيراني بالقرب من معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

ويضيف الحوراني” بعد ساعات من سيطرة الفرقة الرابعة على جمرك نصيب قامت هذه القوات بتسليم العديد من النقاط الحساسة في المعبر لقوات تتبع لحزب الله، ذات العلاقة الجيدة مع الفرقة الرابعة التي يترأسها ماهر الأسد شقيق بشار الأسد

وفي تصريح آخر قال الضابط المنشق الذي رفض الكشف عن أسمه” إن اختيار حزب الله لهذا التوقيت كون المعبر مغلق لأسباب صحية بسبب فايروس “كورونا” بطلب من الحكومة الأردنية، ومن جهة أخرى ليتمكن خلال هذه الفترة من دراسة واستطلاع الواقع في المعبر لبسط سيطرته الكاملة عليه.

شاهد بالفيديو :معبر نصيب مخصص لتهريب المخدرات نحو لأردن

http://https://www.youtube.com/watch?v=bQf3qX4OIrg

وأضاف الضابط” لدينا معلومات من مصادر مقربة للنظام تقول بإن هذه القوات أُرسلت لإرضاء النفوذ الإيراني الذي لم يحصل في الشمال على شيء من حصص المعابر، وستقوم هذه القوات أيضا بوضع يدها على على كامل مردود المعبر في حال تم فتحه من جديد وسوف تكون الاردن الهدف التالي لها في تنفيذ المخططات الإيرانية الرمية لضرب استقرار الأردن.

شحنات المخدرات في طريقها نحو الأردن:

من جانب آخر فإن سيطرة حزب الله على المعبر سوف ينشط عمله بشكل كبير في تهريب المخدرات نحو المملكة الأردنية، حيث أن نشاط الحزب على كامل الحدود مع الأردن نشط بشكل كبير في تمرير شحنات مخدرات يتم تصنيعها في درعا أو قادمة بشكل مباشر من بعلبك بلبنان حيث تعتبر هذه المنطقة المركز الرئيسي لتوزيع وصناعة المخدرات لدى الحزب وترويجها في سورية العراق ونقلها نحو الأردن والمملكة السعودية.

شاهد بالفيديو : سؤال للمسؤولين بالاردن … ماذا استفادت الأردن من فتح معبر نصيب؟

http://https://www.youtube.com/watch?v=mzeslyyH6qA

وقد اكدت مصادر تعمل في معبر نصيب أن سيطرة الحزب التابع لإيران على المعبر سوف يساهم بشكل كبير في إغراق المملكة الأردنية بالمخدرات وخاصة أن الحزب يضع الشعب الاردني ضمن أهدافه ضمن خططه لتدمير جيل الشباب في المنطقة العربية ككل والشرق الاوسط بشكل خاص وتحت إشراف إيراني.

أحمد الحوراني – خاص أنا إنسان

 

التعليقات: 4

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

  1. Wow, marvelous weblog layout! How lengthy have you been blogging for?
    you made blogging glance easy. The total glance of your
    web site is magnificent, as well as the content! You can see similar here dobry sklep

  2. Hey there! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization?
    I’m trying to get my website to rank for some targeted
    keywords but I’m not seeing very good results. If you know of any please share.
    Thanks! I saw similar art here: AA List

  3. Howdy! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization? I’m trying to get my website to rank for some targeted keywords but I’m not seeing
    very good gains. If you know of any please share.
    Thanks! I saw similar blog here