أخبار

توقعات مايك فغالي تثير السخرية والاستهزاء لدى السوريين

(في 2020 ..الجيش السوري على حدود سوريا مع الكويت.. وكل بنات سوريا ستتزوج) .. بهذه التوقعات خرج مايك فغالي على السوريين محذرا ومحاسباً أكثر منه مبشراً، بل و كال لهم الاتهامات بأنهم هم من افتعل الازمة الاقتصادية الحالية بسبب اقبالهم (بعشرات الالاف المعدودة) على شراء الدولار وتخزينه وليس شراء السلع الأساسية الضرورية.

تلك وغيرها من التصريحات دفعت بموجة كبيرة من السخرية وربما السخط والغضب على وسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً في ظل الوضع المعيشي الخانق الذي يعيشه المجتمع السوري بكل فئاته، وعلى طريقته الخاصة أرشد الناس الى وصفة ساحرة لمواجهة الغلاء: “يلي بيغلى لا تشتريه.. اتركه” مما تسبب بردات فعل من معلقين ومغردين:

 

“بدل ماتبنوا مستقبلكن ومستقبل هالبلد على توقعات واحد معاق ومريض نفسيآ واكبر كذاب بالعالم حاولوا تلاقوا حلول للمشاكل يلي عم تواجه المواطن المسكين حاولوا توفروا للمواطن ابسط حقوقه كبشري بس للاسف دولة عم تبني مستقبل شعبا على واحد عاهة بعمرا ماراح تصير دولة”

رأي اخر: “الفلكي الشهير مايك فغالي يتوقع تحسناً عاماً في البلاد وخصوصاً وضع الكهرباء وإلغاء التقنين خصوصاً في ريف دمشق، ويطرأ ارتفاع جيد على الليرة السورية لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 300 درجة مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج والنفسية هادئة”

من جهة أخرى شكلت حلقته وتوقعاته مادة دسمة للمواقع والمنصات الساخرة، ولم تكن تلك المرة الأولى التي تنسج منها مقاطع وابتسامات تغطي فيها على الواقع المرير وترش عليه “سكر من فم مايك فغالي” فقبل فترة قصيرة ضجت المواقع بالسخرية وترديد توقعاته بأن ينخفض الدولار الى 300 ليرة سورية.. لكنه خالف كل توقعات وتجاوز ال900 ليرة.

https://www.youtube.com/watch?v=m5Oab_EZkSs

بالطبع تحدث فغالي كثيراً عن الانتصارات التي تنتظر الجيش السوري، وحسم الأمر كما لو كان مسؤول قيادي على إحدى جبهات ادلب حيث قال : ” ادلب ما في خيار الموت او الاستسلام”!!

وبين اقصى اليمين واقصى الشمال لم يفت فغالي تطمين “كل” بنات سورية بالزواج سنة 2020، ثم استدرك وحدد العمر “اللي عمرن من فوق ال25 سنة”.

(مقطع ساخر يتناول توقعات مايك فغالي ) … صحفة أم الطنافس الفوقا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/watch/?v=445714576319743

اذن بين محلل سياسي، وخبير عسكري من جهة، وبين سمسرة العرايس وبشاير الزواج، انتقالاً إلى التحذير والدعوة لشد الاحزمة أكثر ماهي مشدودة.. والتبشير بفتح سفارات.. وغيرها من الاخبار المحلية والدولية والعالمية ختم فغالي سهرة 2019 واستقبل سنة 2020 بأكبر بشاراته للجيش السوري بأنه سيرابط على الحدود السورية مع الكويت!!!!

 

وبعد كل تلك التوقعات.. لا ننسى من انبرى من المغردين والمعلقين للدفاع عنه وعن توقعاته التي اصابت الحقيقة _على حد زعمهم_ في السنة الماضية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *