أخبار

تعرف على رسالة الفنانة مي سكاف للشيخ سارية الرفاعي

وجهت الفنانة السورية الراحلة مي سكاف رسالة شكر وامتنان إلى الشيخ سارية الرفاعي بعد أن ساعدها في الخروج من معتقلات السلطة السورية.

وقال الشيخ سارية الرفاعي في مقابلة له مع تلفزيون سوريا، إنه طالب وزير داخلية السلطة السورية، بالإفراج عن الفنانين المعتقلين، بعد تنظيمهم لتظاهرة بحي الميدان، وسط العاصمة دمشق، دعماً للثورة عام 2011.

وأضاف أن وزير الداخلية آنذاك قد تفاجأ من طلبه للإفراج عن الفنانين والفنانات قائلاً: “الشيخ سارية يتوسط للفنانين والفنانات”، فيجاوبه الشيخ سارية، بأنه نصير لكل مظلوم في سوريا سواء كان مسلماً أو مسيحياً أو درزياً أو علوياً.

وأكمل الشيخ: “وبعد خروج مي من السجن أرسلت لي رسالة تقول بلغ عني الشيخ سارية أبلغ عبارات التقدير والاحترام لأنه بذل جهداً من أجلنا”.

اقرأ أيضا: هولندا.. العثور على الفنانة السورية رائفة الرز مقتولة في منزلها بظروف غامضة

الممثلة والمعارضة السورية مي سكاف توفيت في 28 من تموز 2018، عن عمرٍ يناهز 49 عاماً، في العاصمة الفرنسية باريس، التي لجأت إليها هرباً من السلطة السورية وملاحقتها الأمنية.

الجدير بالذكر أن “سكاف” (مواليد دمشق 1969)، تعتبر من أوائل الفنانين الذين أعلنوا انضمامهم للثورة السورية وأضحت مِن أيقونات الثورة، وشاركت في معظم المظاهرات المطالبة برحيل السلطة السورية، كما شاركت في الاعتصامات المندّدة بجرائم السلطة ضد الشعب السوري، في فرنسا ودول أوروبية أخرى.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *